بورشه رياضة السياراترياضة السيارات

للعام الثاني على التوالي، الفيصل الزبير بطلاً لـ كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

احتُفل يوم الأحد الماضي، بفندق جراند حياة مسقط، بالإنجاز الكبير الذي حققه المتسابق العُماني الفيصل بن خالد الزبير، بحصد لقبه الثاني على التوالي في كأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط.

كما شهد الحفل الكشف عن تفاصيل المرحلة القادمة للفيصل بخوض سباقات كأس بورشه العالمية، المقرر لها أن تقام في عدد من الدول الأوروبية والمكسيك، في مرحلة جديدة يخوضها السائق الشاب قبل الانتقال إلى المرحلة القادمة، بالمشاركة في بُطولة العالم لسباقات التحمل وهي أحد أبرز سباقات المحركات، والتي تلقى الاهتمام الكبير من قبل أفضل السائقين من مختلف دول العالم، كما تم الكشف كذلك عن السيارة الجديدة للفيصل وكذلك تواجد علامة تجارية داعمة لمشواره.

ورعى تلك الاحتفالية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية والمدعوين ووسائل الاعلام المختلفة من السلطنة وخارجها.

وكان الفيصل الزبير قد أنهى موسمه الحالي في سباقات بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط بنجاح، بعد أن فرض خبرته وسيطرته في حلبات البحرين وأبوظبي ودبي، صعد خلالها في أغلب السباقات على منصات التتويج، محققًّا المركز الأول، وهو رقم جيد للفيصل في ظل حداثته بالمشاركة في هذه السباقات، مما أهله ليكون ضمن القائمة الأساسية لأفضل السائقين لفريق ليخنر للسباقات، أحد أبرز الفرق الأوروبية، والذي يقوده والتر ليخنر أحد أساطير رياضة المحركات في العالم والمؤسس لكأس تحدي بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط.

الموسم الثالث في البورشه سوبر كاب

يتواجد الفيصل الزبير في سباقات بورشه سوبر كاب للموسم الثالث على التوالي، بعد أن بدأ مشواره قبل عامين ضمن فريق ليخنر، وسجل خلال الموسمن الماضيين نتائج جيدة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها هذا السباق في كل عام، بتواجد أبرز السائقين من مختلف دول العالم، وهو ضمن اثنين من المتسابقين العرب الذين سنحت لهم الفرصة للتواجد في هذه البطولة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تُعتبر أقدم بُطولة سباقات مُساندة لسباقات الفورمولا واحد. وسيتواجد الفيصل هذا الموسم في جميع جولاتها التي ستُقام في إسبانيا وموناكو والنمسا والمملكة المُتحدة وألمانيا والمجر وبلجيكا وإيطاليا، إضافة إلى المكسيك التي تستضيف آخر جولتَيْن للبُطولة.

الانضمام للقائمة الأساسية لفريق ليخنر

أُعلن خلال الاحتفالية والمؤتمر الصحفي عن انضمام الفيصل الزبير لصفوف القائمة الرئيسية لفريق ليخنر للسباقات، وذلك بعد مُشاركته مع الفريق الرديف في الموسِمَيْن الماضِيَيْن.

وجاء اختيار الفيصل من قبل فريق ليخنر لسباقات السيارات بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه خلال السنوات الماضية، والتطوير الكبير في مستواه الفني والذهني، وتحقيقه للعديد من النتائج الجيدة في سباقات الشرق الأوسط، وكذلك المستوى الجيد الذي ظهر عليه في الموسمين الماضيين في سباقات سوبر كاب، بتحقيق نتائج جيدة ومراكز متقدمة، مما أهله ليكون ضمن أفضل خيارات السائقين الذين يشرف عليهم النمساوي ليخنر، والذي يعتمد في اختياراته على واقع النتائج والمستوى التصاعدي للسائقين.

يُعتبر النمساوي والتر ليخنر – مُؤسس الفريق – أحد أساطير رياضة السيارات في العالم، حيث حقق هو وفريقه إنجازاتٌ عديدة، ولهم صولات وجولات في مضامير سباقات السيارات، حيث تأسس الفريق في العام 1975، في مدينة فيستناو النمساوية، وبدأ بتسجيل النجاحات مُنذ أيامه الأولى، انضم الفريق إلى بُطولة بورشه سوبركاب في العام 2003. ومُنذ ذلك الحين، أحرز لقب بُطولة الفرق تسع مرات، بينما أحرز لقب بُطولة السائقين سبع مرات، آخرها العالم الماضي مع السائِقَيْن الألماني مايكل آمرمولِّر والنمساوي توماس برينينغ. كما إنه مُنظِّم بُطولة بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط، وحصل ليخنر مُؤخرًا على جائزة “ليونيداس” الرياضية النمساوية المرموقة تقديرًا له، وذلك عن مُجمل إنجازاته على صعيد رياضة السيارات.

ثقة نمساوية

تقدمت شركة “بي دبليو تي” المُتخصصة بتقنيات وأنظمة مُعالجة المياه، ومقرها النمسا، بطلب رعاية الفيصل في سباقات سوبر كاب للموسم الحالي، وذلك من باب الثقة الكبيرة من الشركة بالمستوى والإنجاز الذي حققه الفيصل خلال مشواره الحافل خلال المواسم الماضية، سواء في سباقات الشرق الأوسط أو سوبر كاب، وتعتبر هذه الرعاية هي الثانية يحصل عليها الفيصل من خارج السلطنة، بعد أن كانت أولى تلك الرعايات مع شركة ريد بُل العالمية، حيث أشادت الشركة بالمستوى المتطور الذي ظهر عليه الفيصل في سباقات الشرق الأوسط خلال الموسمين الماضيين، وكذلك بروزه في الموسم السابق في سباقات سوبر كاب، مما يؤهله ليكون ضمن أفضل السائقين المشاركين في الموسم الحالي.

برنامج جولات بُطولة بورشه سوبركاب لموسم 2019:

• الجولة الأولى: إسبانيا، 10 – 12 (مايو) – حلبة كاتالونيا، برشلونة

• الجولة الثانية: مونتي كارلو، 23 – 26 (مايو) – حلبة موناكو

• الجولة الثالثة: النمسا، 28 – 30 (يونيو) – حلبة ريد بُل رينغ، سبيلبِرغ

• الجولة الرابعة: بريطانيا، 12 – 14 (يونيو) – حلبة سيلفرستون، تاوسيستر

• الجولة الخامسة: ألمانيا، 26 – 28 (يوليو) – حلبة هوكنهايمرينغ، هوكنهايم

• الجولة السادسة: المجر، 2 – 4 (أغسطس) – حلبة هنغارورينغ، بوادبيست

• الجولة السابعة: بلجيكا، 30 (أغسطس) – 1 أيلول (سبتمبر) – حلبة سبا – فرانكورشان

• الجولة الثامنة: إيطاليا، 6 – 8 (سبتمبر) – حلبة أوتودروم مونزا، مونزا

• الجولتان التاسعة والعاشرة: المكسيك: 25 – 27 (أكتوبر) – حلبة الأخوين رودريغوز، مكسيكو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: