أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

التعشيق الكهربائي من هوندا يُسهِّل قيادة الدراجات النارية

نشرت شركة هوندا اليوم معلومات عن نظام التعشيق الكهربائي Honda E-Clutch للدراجات النارية، وهو أول نظام للتحكم الأوتوماتيكي في التعشيق لعلبة التروس العادية في للدراجات النارية.

هناك العديد من المواقف التي يُمكن أن يُفيد بها نظام التعشيق الكهربائي الجديد من هوندا، مثل البدء والتبديل والتوقف، حيث يوفر النظام تحكمًا فوريًا ومثاليًا -وفق هوندا- في قابض التعشيق، وبما يتيح بدء التشغيل والتبديل والتوقف بسلاسة دون الحاجة إلى قيام الدرّاج بالتحكم بذراع القابض يدويًا.

إنه لأمر مُغرٍ بالتأكيد خصوصًا للمبتدئين، والذين يرغبون بعلبة تروس عادية -غير أوتوماتيكية- لمزيد من المُتعة. وللعلم يتم النقل بين النسب في الدراجات النارية بالقدم اليُسرى، أما اليد اليُسرى فتتحكم بمستوى التعشيق.

تقول الشركة اليابانية أن تقنيتها الجديدة تُلبّي طيفًا واسعًا من متطلبات الدرّاج، فيمكن تشغيل المُعشّق مثل دراجة نارية يدوية عادية عبر التحكم يدويًا ذراع التعشيق، أو ترك تلك المهمَّة للمُعشق الكهربائي.
لم تحاول هوندا التحدث بالتفصيل حول التقنية، ولكن يبدو من الفيديو وجود محركين كهربائيين صغيرين يرتبطان إلى ذات الآلية التي تتحكم بالمُعشّق، فيدوران لتشغيله.

ونظرًا لأنه يمكن تركيب النظام خفيف الوزن وصغير الحجم دون إجراء تغييرات كبيرة على تخطيطات المحرك الحالية، تخطط هوندا لوضع نظام التعشيق الكهربائي E-Clutch على نماذج دراجاتها النارية الترفيهية التي تتنوع بين الصغيرة المُناسبة للأطفال مثل دراجة CRF50F ودراجة CRF125F وللبالغين مثل CRF110F.

يُمكنكم الاطلاع على المزيد من الاختراعات المُتعلّقة بالسيارات عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى