أحدث المواضيعسكودا

شكودا فيجن إي ستجد طريقها للانتاج التجاري

هذه هي اختبارية شكودا الجديدة والتي ستظهر خلال معرض شنغهاي بالإسم فيجن إي Vision E، ونرجح أن يكون مصيرها إلى خطوط الإنتاج مثل الاختبارية فيجن أس التي تحولت إلى نسخة الإنتاج التجاري لتصبح شكودا كودياك.

الاختبارية شكودا فيجين إي

وكما هو واضح من استعمال الحرف E في الاسم، فإن السيارة الجديدة كهربائية Electric، وتحضّر معها شكودا الخطوط الرئيسية لخمس طرازات كهربائية بالكامل سيتم تقديمها حتى العام 2025.

الاختبارية شكودا فيجين إي

وتتوقع الشركة التشيكية -تسمى سكودا في بعض الدول- أن تبلغ مبيعات السيارات الكهربائية حوالي ربع الانتاج الكلي، ولا نتخيل أن ذلك بعيد المنال، فبما أن فيجن إي تخلصت من حجم المحرك التقليدي وعلبة التروس الكبيرة فتستقبلك المقصورة بمساحات واسعة، وكذلك فقد تم بناؤها على قاعدة MEB المدروسة بعناية والتابعة لمجموعة فولكس فاجن ويدفعها محركان كهربائيان بقدرة كلية تبلغ 300 حصان تقريباً. يعني أنها تبدو مغرية حتى قبل أن نجربها.

الاختبارية شكودا فيجين إي

ولزيادة حماس المهتمين، فمن المفترض ان تستطيع الاختبارية الكهربائية قطع مسافة 500 كلم قبل أن تحتاج اعادة شحنها بالكهرباء.

الاختبارية شكودا فيجين إي

التصميم الخارجي يركز على المصابيح العاملة بتقنية LED سواء في الأمام أو على جانبي السيارة، أما السقف الذي يستمد خطوطه من سيارات الكوبيه فمدفوع إلى الخلف لزيادة مساحة صندوق الأمتعة.

الاختبارية شكودا فيجين إي

بالنسبة للمقصورة فتتميز بمقاعدها التي تدور للخارج بزاوية 20 درجة عن فتح الباب لتسهيل الدخول والخروج، وتضم لوحة القيادة ثلاث شاشات الوسطى فيها تعمل باللمس.

الاختبارية شكودا فيجين إي

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: