أحدث المواضيعخبر اليومسوباروفيديو

سوبارو فيزيف بيرفورمانس… هنالك من يرى المُستقبل بسيارة صالون تقليدية

عُشاق سوبارو حول العالم كثيرون، وهم على ولاءٍ عالٍ للعلامة اليابانية التي تضم عروضها – رغم محدوديتها – واحدة من أفضل السيارات الرياضية (إمبريزا Impreza) وأخرى من أفضل السيارات العائلية (ليجاسي Legacy).

وفي موجة تقديم الصانعين لسيارات كهربائية بالكامل. قررت سوبارو تقديم نموذج جديد وفيّ لمحرك الاحتراق الداخلي وينضم إلى عائلة “فيزيف VISIV” للسيارات الاختبارية من الشركة اليابانية، في إشارة للخطوط العاملة التي سنراها في سوبارو إمبريزا القادمة. أما إذا كُنت تتساءل عن معنى “فيزيف” التي تكرر استعمالها في سوبارو، في مُشتقة من كلمتي “الُرؤية والإبداع” بالإنجليزية “Vision and Innovaion”.

مبدئيًا “فيزيف” ليست سوى سيارة صالون رياضية تقليدية من أربع أبواب وتتسع لخمسة ركاب، وإذا كانت الطرازات الاختبارية تُعطينا لمحة عمّا يُريد الصانع تقديمه في السنوات المُقبلة، يمكننا القول بأن أملنا لم يخِب، فهي تُجسد رُؤية سوبارو لمُستقبل صناعة السيارات التي تُوفر راحة البال والمُتعة لسائقيها. ولكنها لم تتخلى عن أبرز شيئين ميزا العلامة اليابانية: نظام الدفع التماثلي بجميع العجلات “Symmetrical AWD” والمُحرك بوضعية الأسطوانات المُنبطحة “Boxer”، الذي يستفيد من خبرة سوبارو التي راكمتها في هذه النوعية من المُحركات في نصف قرن.

مظهرها الخارجي رجولي وصلب، ويوحي بذلك الخُطوط القوية والأكتاف العريضة إلى جانب مُقدمتها بطلتها الرياضية والمصابيح بتصميم أسمته “عين الباز Hawk Eye”، إلى جانب أقواس العجلات المُضلعة، التي تُؤوي عجلات بقياس 20  بوصة. كما ساعدت أبعاد السيارة في منحها طابعًا رياضيًا إذ يبلغ عرضها 195  سنتيمتر، وارتفاعها 143  سنتيمتر، وطولها 463  سنتيمتر. وصُنعت على قاعدة عجلات بطول 273  سنتيمتر. وستتوضح الفكرة أكثر بمعرفة اسم هذه الفلسفة التصميمية لدى سوبارو “النشاط × الصلابة” وبالإنجليزية “Dynamic x Solid”.

على صعيد المُكونات، هنالك استخدام لمادة الألياف الفحمية، خفيفة الوزن والصلبة، في في مُمتصات الصدمات والرفاريف النافرة، والسقف، وغيرها. فيما لم تُقدم الشركة أية صور للمقصورة الداخلية، ولا لمُكوناتها.

أما في يتعلق بالتقنيات، أشارت الشركة إلى أن الاختبارية سوبارو فيزيف بيرفورمانس تتضمن وظيفة مُساعد مُتقدم للسائق يُدعى “EyeSight” يُعطي السائق الثقة ويُشجعه على الاستمتاع بالقيادة، وهو خطوة في طريق المركبات ذاتية القيادة. ومن المُتوقع أن تُطلق سوبارو أنظمة المساعدة المُتقدمة للسائق المُتقدمة في العام 2020، وستستفيد من التحسينات على “EyeSight”، الذي سيدعمه أجهزة الرادار، ونظام الملاحة مع نظام تحديد الموقع العالمي “GPS” عالي الدقة، تهدف جميعها لمُساعدة السائق على الاستمتاع بالقيادة، إلى جانب المُساهمة في التقليل من الحوادث.

وللعلم فقد انتهت فعاليات معرض طوكيو للسيارات اليوم، ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا لأحداث المعرض عبر الرابط هنا

صور الاختبارية سوبارو فيزيف بيرفورمانس 2017 Subaru VIZIV Performance Concept

إقرأ أيضًا:

سوبارو فيزيف 7 : مؤشر جميل لسيارة تريبيكا القادمة

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: