أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الاختبارية بي ام دبليو X7، مقنعة ولكن…

تكلمنا في أبريل من العام الماضي عن خطط بي ام دبليو تقديم سيارة خدماتية رياضية ضخمة بالإسم X7، وذلك لمنافسة كل من مرسيدس GLS وأودي Q7، ولكن لم نتوقع تماماً أن تظهر بهذا الشكل! 

وبما أن الهدف من الاختبارية هو سبر الآراء حول تفاصيل السيارة، فسنقول بأن الشكل لا يبدو أنيقاً تماماً من بعض الزوايا، فشبك التهوية هائل الحجم بدون سبب مقنع، وخطوط الجسم من الجانب مضلّعة أكثر من اللازم، ويزيد من تأثيرها الأنف المرتفع والناتئ إلى الأمام.

طبعاً لا يعني هذا أننا سنفضّل Q7 أو مرسيدس GLS عنها، فهناك تفاصيل غاية في الروعة، مثل المصابيح الخلفية وتصميم النصف الخلفي بشكل عام، والسقف، وربما يبهجنا أنها بست مقاعد فاخرة أيضاً.

في الداخل تبدو لوحة العدادات مألوفة تماماً، وذلك لتشابهها الشديد مع لوحة بي ام دبليو الفئة الثامنة الاختبارية، أما التقنية والمحركات للسيارة المُعدة للانتاج التجاري فمن المبكر الحديث عنها الآن، ولكن نتوقع أن نرى محرك الست اسطوانات سعة 3 لتر، ومحرك V8 سعة 4.4 لتر، وبالتأكيد سنرى نسخة هجينة بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين مزود بشاحن توربو وآخر كهربائي وبقدرة كلية تبلغ 326 حصاناً، كما هو الحال مع الفئة السابعة الهجينة 740Le.

وليس سراً أن BMW تتمد في كل الاتجاهات، فبعد أن كنا نستمتع بطرازاتها المحصورة بالفئة الثالثة والخامسة والسابعة… والسادسة إن كنت محظوظاً، هاي هي BMW تتمدد للحصول على حصة أكبر من السوق، الفئات السابقة ما زالت موجودة، ولكن تم إضافة العديد من الخيارات لكل قاعدة وإضافة طرازات جديدة بالكامل بحيث نرى الآن الفئة الأولى والثانية، والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة (وكلها تأتي بعدة خيارات للجسم)، بالإضافة إلى طرازات X1, X3, X4, X5, X6، والطرازات الهجينة i3 و i8، وقريباً i5 أيضاً

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: