أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس بنز A-Class سيدان، السيارة الأكثر انسيابية في العالم!

في حال كُنت تعتقد أن السيارات الخارقة بأشكالها الانسيابية وانخفاضها أقل مُقاومة للهواء من السيارات العادية فأنت مُخطئ!

قد يبدو لعين الناظر أن الخطوط المُناسبة والارتفاع الأقل للسيارات الخارقة يجعلها أكثر انسيابية، ولكن الحقيقة أن مُقاومة الهواء لهذه السيارات أكبر مقارنة بعديد من السيارات العادية. ومَرَدُّ ذلك، أن السيارات الخارقة تحتوي عجلات وأقواس عجلات أكبر حجمًا وفتحات تهوية أضخم وتفاصيل جسم عديدة تُساعد في تحسين الثبات ولكن في ذات الوقت تزيد مُقاومة الهواء.

لهذا السبب نجد أن مُقاومة الهواء لبيوغاتي شيرون مثلًا تبلغ 0.35، وفي فولكس واجن باسات للعام 1996 تقلُّ عن ذلك لتصل إلى 0.27. أما مرسيدس بنز A-Class سيدان الجديدة للعام 2019 فستكون السيارة المُعدّة للإنتاج الأكثر انسيابية في العالم مع مُعامل انسيابية يبلغ 0.22 فقط.

هذا يعني أن مرسيدس-بنز استطاعت الابقاء على لقب السيارة الأكثر انسيبابية بحوزتها، بعد أن كانت حاملته للسنوات الماضية هي سيارة CLA

تمكّنت الصانعة الألمانية من الوصول إلى هذا الرقم باختبارات مُطوّلة في نفق الريح، وباستخدام تقنيات متقدمة وبرامج حاسوبية، يُضاف لها التصميم الأساسي الخاص بالسيارة والذي سهّل المهمة، فالمُقدمة منخفضة نوعًا ما، وهُناك امتداد خلفي (صندوق الأمتعة)، كما أن أسفل السيارة مُغطّى بالكامل تقريبًا بصفائح بلاستيكية مسطّحة، تحافظ على التفاصيل الميكانيكة من جهة، وتُحسّن الانسيابية من جهة أخرى.

يُذكر أن النسخة ذات قاعدة العجلات الممدودة من ايه كلاس سيدان ستُباع في السوق الصينية، أما فيما يخُص المحركات المتوفرة للطراز، فهناك محرك يعمل بالبنزين من أربع أسطوانات سعة 1.33 لتر في نُسخة A200، تصل قدرته إلى 160 حصان وعزمه إلى 250 نيوتن متر بفضل ضاغط توربيني. أما نُسخة A250 فستأتي بمحرك سعة لترين بقدرة 221 حصان وعزم 350 نيوتن متر. سيتوفر كذلك محرك يعمل بالديزل بعزم يصل إلى 260 نيوتن متر.

اقرأ أيضًا

سيارة انسيابية! وماذا تقصد بذلك؟

اقرأ أيضًا

ألفا 40 60 كاستانيا من أوائل التجارب الانسيابية

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: