أحدث المواضيعبورشه

افتتاح “استديو بورشه” في بيروت

بيروت- وطّدت بورشه وجودها في الشرق الأوسط عبر افتتاح “استديو بورشه” Porsche Studio في بيروت، وهو الأوّل من نوعه في المنطقة. ومثلما هو الأمر مع “بورشه زيلت” و”استديو بورشه غوانجو”، يعتمد المِرفق الجديد في العاصمة اللبنانية، الذي يقع في وسط المدينة، نهج مبيعات مُبتَكر يتيح لصانع السيارات الرياضية التواصل مع شريحة واسعة من العملاء. وهو يوفّر لزوَّاره تجربة تفاعلية مع العلامة التجارية، تُسلِط الضوء على خدمات متنوّعة لدى بورشه. كما يبرز هذا المِرفَق بمنطقة تجمّع على نسق مدرج – مثل ممشى عرض الأزياء – وشاشة ’دايود‘ تعرض محتويات مرئية لسيارات رياضية عدّة في سيناريوهات واقعية. ثمّة أيضاً مؤثّرات صوتية وعِطرية خاصة ينتج عنها تجربة تستميل الأحاسيس كافة.

تتوفّر مجموعة بورشه الكاملة من السيارات كي يجرّبها العملاء عند الطلب. وفي حال رغب العميل في شراء سيارة ما، يُمكنه اختيار مواصفاتها وتجهيزاتها في “مختبرات التشكيل والتجهيز” Trimming and Configuration Labs الموجودة في المِرفق، هذا مع توفّر خيارات تعديل أخرى من “مصنع إكسكلوسيف” Exclusive Manufaktur. يجدر الذكر أنّ “استديو بورشه” يعمل بشكل وثيق مع ’مركز بورشه بيروت‘ الحالي، ما يتيح شراء سيارات من الموقع مباشرة.

تعليقاً على افتتاح ’استديو بورشه‘ في بيروت، قال السيد ديش بابكي، الرئيس التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: “يوفّر ’استديو بورشه بيروت‘ جواً مضيافاً وتفاعلياً بامتياز لعملائنا ومعجبينا، وجميع الراغبين بالتفاعل مع علامتنا التجارية. إنّ نقاط التفاعل الرقمية المتنوّعة المُندمجة في هذا المكان، تتيح للزوّار الاطّلاع على تاريخ بورشه العريق والإمكانات اللامتناهية لاختيار مواصفات وتجهيزات سياراتهم الرياضية الخاصة بهم. لا شكّ في أنّ هذا مِرفق تتحتّم زيارته، خاصة وأنّه يستميل الأحاسيس كافة. أودّ تهنئة شريكنا منذ أمد طويل ’بورشه لبنان ش.م.ل‘ على إنجاز هذا المشروع بإتقان.”

يجدر الذكر أنّ بورشه تواظب على تطوير نهج مبيعاتها باستمرار، والذي ما زال يتمحور حول ’مراكز بورشه‘. في تلك الأثناء، يستكشف صانع السيارات الرياضية وشركاؤه في المبيعات مقاربات جديدة أيضاً. فبالإضافة إلى ’استديوهات بورشه‘، ثمّة خمسة ’مراكز تجربة بورشه‘ Porsche Experience Centres حول العالم في الوقت الراهن، تتيح للعملاء والمعجبين التعرّف إلى علامة بورشه التجارية عن كثب، ما يُوفّر لهم فرصة اختبار قوّة سيارات بورشه وأدائها الرياضي وسلامتها.

وخلال الافتتاح تم عرض الجيل الثالث من “كاين” Cayenne. ويُذكر أن سيارة بورشه الخدماتية الرياضية حفلت بعملية تطوير جديدة، باتت بموجبها تزخر بمعايير أفضل من المرونة والأداء الرياضي. كما حظيت بتصميم أكثر حِدّة وزُوِّدت بمحركات توربو قوية وأنظمة هيكل مُعزّزة وأنماط عِدّة للقيادة الوعرة، ما يُرسِّخ سمعتها كسيارة رياضية ضمن فئتها. وتمتدّ لائحة التحسينات التي طالت الجيل الجديد لتشمل أنظمة مساندة ذكية ومزايا تواصل أفضل تهدف إلى تعزيز راحة السائق والركّاب.
تندفع “كاين أس” Cayenne S، التي عُرِضَت في مدرج “استديو بورشه بيروت”، بمحرك V6 سعة ‎2.9 ليترات مع شاحنيْ توربو. وهو يولّد ‎440 حصاناً (+20 حصاناً) وعزم دوران يبلغ ‎550 نيوتن-متر، ما يتيح للسيارة بلوغ سرعة ‎100 كلم/س في غضون ‎5.2 ثانية (‎4.9 ثوانٍ مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ ‎265 كلم/س.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: