أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

هل استخدام النيتروجين في الإطارات أفضل فعليًا؟

يعمد البعض لاستخدام النيتروجين لتعبئة إطارات سياراتهم، طمعًا بتحسن انقياديتها، أو اعتقادًا بأن ذلك يُساعد في التقليل من الحرارة الناشئة في الإطار جراء احتكاكه بالطريق. بل يمضي البعض بالقول أن استخدام غاز النيتروجين يضيف مزيدًا من الراحة عند تجاوز المطبات، ويقلل احتمالية صدأ العجلات من الداخل، فهل هذه حقائق أم مجرد إشاعات؟

الزميل عبد الحق آسامي من قناة العالمية لصيانة السيارات يناقش الموضوع بشكلٍ وافٍ مستخدمًا المعلومات المتوفرة في كُتيّبات السيارات الحديثة ومقياسًا للحرارة والضغط. ولكن قبل ذلك، نشرت القناة فيديو يناقش أهمية استخدام النيتروجين بشكل عام.

الفروقات بين غاز النيتروجين والهواء العادي في الإطارات

يخلص البحث الذي أجراه عبد الحق، إلى أن الفروقات بين استخدام الهواء العادي واستخدام غاز النيتروجين لتعبئة إطارات السيارات لا تكاد تُذكر إطلاقًا. وأن الانفاق على غاز النيتروجين هو ببساطة تبذير للمال. ونحن من جهتنا نوافق الزميل عبد الحق في رأيه، والذي وضّحه في مقطعي الفيديو أدناه. وللحصول على رأي آخر، أرفقنا لكم مقطع فيديو باللغة الانجليزية من قناة AutoExpertTV الأسترالية، لتأتي النتيجة واحدة: استخدام غاز النيتروجين في إطارات السيارات العادية هو مجرد خدعة!

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: