أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

استخدام الليمون لشجن بطارية سيارة فولكس واجن الكهربائية!

احتفلت فولكس واجن بتحطيم سيارتها الكهربائية لرقمين قياسيين على مضمار بايكس بيك، وذلك بطلبها اليوتيوبر مارك روبر أن يقوم بشحن السيارة بالطريقة التي يراها مناسبة، والتي كانت إعادة تجربة مرت على كثير منا في صف العلوم، وهي استخدام الليمون الذي يمكن استخدامه لإنتاج الكهرباء.

وبالفعل استخدم مارك في تجربته أسياخ من النحاس والزنك تم تجميعها على أرفف كبيرة ليتم وضع ثمار الليمون في كل سيخ ليقدر إجمالي عددها بـ 1,232 ثمرة.

لدى كل من النحاس والزنك خصائص تعمل مع عصير الليمون على خلق تيار تحليل كهربائي، إلا أن الكهرباء المتولدة كانت أقل من المطلوب، وبعد فشل التجربة، قام مارك بتجربة أخرى ناجحة، ليقوم باستخدام التيار المتولد لرفع كيس من الليمون، ثم يقوم بعصره، وصحيح أن التجربة غير مفيدة إطلاقًا، إلا أن مشاهدتها مسلية.

إذاً كيف نجعل أكثر من ألف ليمونة قادرة على تشغيل سيارة خارقة؟ قامت فولكس واجن بتوفير بطارية ضخمة، وما على مارك فعله هو توليد الكهرباء بالليمون لتشغيلها.

المحاولة فشلت مع الأسف كما يمكننا أن نرى بالفيديو أدناه، وبعد سلسلة الفشل هذه، قرر مارك أن يضع بعض الألواح الشمسية على سطح مرآبه وبعد عدة أيام تم شحن البطارية بالكامل بالفعل.

لذا في النهاية، اتضح بأن الليمون ليس بالعنصر الملائم استخدامه لتزويد سيارة بالطاقة الكهربائية، لذا ربما ما يمكن فعله هو شرب كوب مثلج منه لتزويدنا نحن بالطاقة، صحيح؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: