أحدث المواضيعاريالخبر اليوممواضيع رئيسية

اريال تطور سيارة كهربائية بمحرك نفاث وقدرة 1180 حصاناً!

أكدنا أكثر من مرة، أن السيارات الرياضية الخفيفة، سواء جاءت بأربع عجلات أو ثلاث، تقدم متعة قيادة منقطعة النظير، ذلك أنها أكثر قدرة على تغيير الاتجاه بسرعة ورشاقة، ووزنها يقلل بالإجمال تمايلها في المنعطفات. وإذا كنت تبحث عن ملكة السيارات الرياضية الخفيفة فهي بالتأكيد اريال أتوم الشهيرة، فهي معرّاة من ألواح الجسم وتستخدم محرك هوندا نشيط لتقارع في أدائها السيارات الخارقة مباشرة.

وكنا سمعنا مؤخراً اشاعات عن نية اريال Ariel (تُلفظ اريال مع ألف خفيفة في المنتصف وليس اريل) إنتاج سيارة كهربائية بقدرة ألف حصان، إلا أن الشركة البريطانية أكدت رسمياً أنها بصدد إنتاج السيارة التي لم تسميها بعد، ولكن ليس بقدرة ألف حصان، ولكن بقدرة 1180 حصاناً! نعم إنها كذلك، ومن المفترض أن يتمكن صاروخ أرض-أرض القادم من الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.4 ثانية فقط.

من المفترض أن تُبنى السيارة الهجينة الجديدة بقاعدة من الألمنيوم وألياف الكربون وتأتي بدفع رباعي، أما لأصحاب القلوب الضعيفة فهناك نسخة بحوالي نصف القدرة … 590 حصاناً لا تزال بنظرنا مجنونة.

المثير هنا أن إعادة شحن البطاريات سيكون من محرك نفّاث صغير، على طريقة سيارة تِك رولز Techrules، ولكن في حين أن الأخيرة تأتي بستة محركات كهربائية، ستجد في اريال القادمة محركان كهربائيان. كذلك فإن سيارة اريال الجديدة ستكون مغلقة وليس كما كان الحال مع طراز أتوم Atom الأصلي.

الصور التي زودتنا بها اريال تُظهر تصميماً مليئاً بالزوايا الحادة والممرات المخصصة لتدفق الهواء حول السيارة وجنيحات ومشتت وغيرها. وبالرغم من عدم بوح الشركة بسعر السيارة، إلا أنها أشارت أنها لن تكون رخيصة، ولكن ستكون صفقة رائعة إذا ما قارنتها بالسيارات الخارقة التي قد تكلّفك مليون دولار أو أكثر!

صور سيارة اريال أتوم Ariel Atom

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: