أحدث المواضيعسياتفيديو

اختبار سيات ليون X-Perience في الصحراء

حدثناكم قبل أيام عن بدء تجارب كل من فولكس واجن غولف وسيات إيبيزا قبل إنتاجها في الجزائر، ويبدو أن سيات ضمت للسيارات المجربة جديدتها المُدمَجة ليون Leon X-Perience وذلك بإخضاعها لظروف القيادة الصعبة في الصحراء الغربية.

فقد زودتنا الشركة الإسبانية بالفيديو الذي يظهر نسخة الهاتشباك وذات الصندوق الممدود Wagon من المركبة المدمجة تسير فوق معابر حجرية وعلى تلال رملية خلال أيام الصيف الحارة، إحدى هذه التلال العملاقة جاء بطول 22 كليومتر وعرض 5 كيلومترات وإرتفاع 150 متراً! أما الحرارة فقد انخفضت إلى ما دون الصفر في الليل وتجاوزت الـ 50 درجة خلال النهار. ويشكل هذا التباين الكبير تحدياً صعباً لأي سيارة بالتأكيد.

اختبار سيات ليون X-Perience في الصحراء الجزائرية والمغربية

كذلك فقد واجهت ليون في الصحراء الواسعة “Scirocco”، ولكن لا نقصد سيارة فولكسفاغن شيروكو، وإنما الريح المسماة بالسيروكو في الجزائر أو الشرقي بالمغرب، ويسميها البعض شهيلي وقبلي أيضاً. وتقول سيات أنه وبالرغم من أن هذه الرياح تحمل ذرات دقيقة جداً من الرمل -يصل حجمها إلى مايكرون أو واحد من الألف من الميليمتر- فقد تأكد من عدم دخول الرمال إلى داخل المقصورة.

ويذكر أن سيات استطاعت العام الماضي تحقيق أكبر أرباح في تاريخ الشركة، حيث وصل الإنتاج إلى 410 آلاف وحدة وتجاوزت الأرباح 143 مليون دولار.

بالنسبة لعائلة ليون فقد ضمت للعام 2017 محرك الثلاث اسطوانات سعة لتر واحد والمزود بشاحن توربيني لينتج قدرة 114 حصان. أما المحركات الأخرى فتعمل إما بالبنزين أو الديزل أو الغاز الطبيعي: وبالنسبة لمحركات البنزين فتتنوع بين محرك الليتر الواحد، أو محرك 1.4 لتر بقدرة تتراوح من 110 أحصنة وحتى 180 حصاناً. ويمكن اختيار علبة التروس اليدوية بست سرعات أو الأوتوماتيكية من طراز DSG مزدوجة التعشيق بست أو سبع سرعات تنقل الحركة إما للعجلات الأمامية أو العجلات الأربعة.

اختبار سيات ليون X-Perience في الصحراء الجزائرية والمغربية

التقنيات المتوفرة تركز على السلامة والراحة، كالنظام المساعد في الازدحام، والذي يمكنه قيادة السيارة بدون تدخل السائق والتحكم بالسرعة والكبح والتوجيه حتى سرعة 60 كلم/ساعة!

كذلك فتحتوي ليون على قاعدة شحن لاسلكية لهاتفك المحمول وبشاشة عاملة باللمس وكذلك بالإشارة (على طريقة شاشة BMW)، أما المصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الضباب فتعمل كلها بتقنية LED.

سيات ليون 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: