أحدث المواضيعبايتونخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بايتون بأكبر شاشة في العالم… تتعرف على الوجه وتقيس النبض وضغط الدم!

وعدناكم قبل أيام تقديم المزيد من المعلومات عن الكهربائية الجديدة بايتون Byton. نعم، تلك التي تحتوي أكبر شاشة سيارة في العالم. وها هي الشركة الصينية، تكشف قبل لحظات عن المُدمجة المُكربة بمزيد من الشاشات!

تم تقديم السيارة خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، والذي يُقام في لاس فيغاس من 7 وحتى 12 يناير الحالي. ولكن قبل أن تُجهّز نقودك للشراء، يجب الإشارة إلى أن المركبة التي تراها ما هي إلا نموذج اختباري يُشوّقنا لنسخة الإنتاج التجاري المُفترض أن تُباع كطراز للعام 2019.

وإذا كنت عقدت العزم على الشراء، فتشير بايتون إلى أن سعر النسخة الأساسية من سيارتها سيكون بحدود 45 ألف دولار، وستستطيع بطاريتها التجوال بك لمسافة 400 كلم تقريبًا قبل الحاجة لإعادة الشحن. وتبلغ القدرة هنا 272 حصان. أما إذا كنت من المتطلبين، فهناك نسخة أقوى بقدرة 476 حصان ومدى قيادة يقارب 523 كلم، وسعر أعلى بالتأكيد لم يتم البوح به.

بالنسبة لإعادة الشحن، فسيمكن لسيارة بايتون تحميل ما يكفي لقطع مسافة 240 كلم عند الشحن لمدة 20 دقيقة. أما إذا أبقيت السيارة لـ 30 دقيقة فسيصل مستوى البطارية لـ 80%. تحتوي بايتون حاليًا المستوى الثالث من تقنيات القيادة الذاتية، ولكن تم تصميمها بطريقة يُتيح تزويدها بتقنيات المستوى الرابع عند توفرها مستقبلًا.

من الخارج تبدو بايتون مختلفة عمّا عهدناه، فقد تمت الاستعاضة عن المرايا الجانبية بكاميرات صغيرة، وأُخفِيت مقابض الأبواب بأعمدة السقف، ولا يوجد هناك فتحات للتهوية. أما في الداخل فيُمكنك رؤية الشاشة الضخمة بقياس 50 إنش، 49 إنش طولًا و10 إنشات إرتفاعًا، وهي تعمل بالصوت أو الإيماء، وبالتالي فكل ما عليك فعليه هو أمرها لفظيًا أو تحريك أصابعك بالهواء!

وفي الحقيقة، لسنا من المغرمين بفكرة تقليل الأزرار والاستعاضة عنها بشاشات تُدخلك في دهاليز القوائم الإلكترونية، ولكن هذا ما يطلبه الجمهور، وكما تعوّدنا، فالغالبية هي التي تصنع القرار. ولمزيد لبهجة هؤلاء، تم تزويد اختبارية بايتون بشاشة على المقود، لا يجب أن تتساءل عن وجودها في طريق الوسادة الهوائية، وشاشتين للجالسين في الخلف أيضًا. وتضم التقنيات المُتوفرة أيضًا أمازون إليكسا وإمكانية التعرف على السائق من الوجه، وقياس نبض قلوب الجالسين في السيارة وضغط الدم … تحسبًا لأي طارئ!

الشركة الصينية الجديدة تحمل اسم بايتون Byton. والاسم يغرينا بتلاعبه اللفظي، فهو من جهة يعني المقام الرفيع والنهوض باللغة الصينية، ومن جهة أخرى، فهو مستمد من Byte On، أو bytes on wheels. والبايت هو وحدة المعلومات الرقمية، وفي هذا مُحاولة من الشركة الجديدة لإعتبار سياراتها مخزن معلومات على عجلات!

وفي حين أن المواصفات التقنية للسيارة الجديدة التي تقترب حجمًا من المركبات الخدماتية الرياضية تبدو مقنعة إلى حد ما، يُمكننا التأكيد بأن الشاشة الداخلية المنحنية ستكون بلا شك الميزة الأهم. خاصة أنها تعمل بالإيماء وتُغني بذلك عن وجود أية أزرار أو مفاتيح أخرى تقليدية على لوحة القيادة.

  • التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 إلى 6 ثوان
  • محرك كهربائي على المحور الأمامي بقدرة 150 كيلوواط
  • محرك كاربائي على المحور الخلفي بقدرة 200 كليوواط
  • البطارية الأساسية 60 كيلوواط ساعي كافية لقطع مسافة 400 كلم قبل الحاجة لاعادة الشحن
  • البطارية الأكبر 90 كيلوواط ساعي تكفي لقطع مسافة 523 كلم
  • السعر 45,300 دولار أمريكي

صور اختبارية بايتون Byton Concept 2018

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: