أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد F-150 الأفضل أداءً في اختبارات السلامة ولكنها لم تحصل على تقييم ممتاز، لماذا؟

نشر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS نتائج اختبارات السلامة على 11 شاحنة خفيفة – بيك أب، حيث حصلت هوندا ريجيدلاين على أفضل تقييم وقُيِّم أداء فورد F-150 بـ “جيد” في جميع الاختبارات.

أظهرت النتائج أن فورد F-150 هي الأفضل أداءً أيضًا على ناحية الراكب في اختبارات الاصطدام الأمامي ولكنها لم تحصل رغم ذلك على تصنيف Top Safety لانخفاض فاعلية مصابيحها الأمامية.

وكان المعهد ركّز مؤخرًا على اختبار الحوادث الأمامية على زاوية السيارة من جهة الراكب، وخلصت بإعطاء فورد F-150 ونيسان تايتان ورام 1500 نتيجة “جيد”، فيما حصلت هوندا ريجيدلاين وتويوتا تاكوما على تقييم “مقبول”، وجاءت شيفروليه كولورادو وسيلفرادو وجي ام سي سييرا 1500 بتقييم أقل من المتوسط، أما تويوتا تاندرا فحصلت على تقييم سيء.

يُشار إلى أن نتائج تقييم أداء المصابيح الأمامية شكّل الفرق هُنا، حيث كانت هوندا ريجيدلاين الأفضل وحصلت بذلك على تقييم Top Safety Pick، فيما كانت عناصر السلامة غير النشطة في فورد F-150 أفضل ولكن أداء مصابيحها أقل، ولم تتمكن بذلك من الحصول على التقييم الممتاز.

إلى ذلك، كان فريق العمل في فورد كرّس 31 ابتكارًا معنيًا بالسلامة في شاحنة F-150، بما في ذلك البنى التي تتصدى للقوة الناجمة عن الاصطدام، بالإضافة إلى طرق التوصيل التي تمّ اختبارها افتراضياً باستخدام المحاكاة الحاسوبية، وكذلك سقفًا مصنوعًا من الألمنيوم حائز على براءة اختراع، وإطارًا إضافيًا يعمل على تحسين مرونة التحطم. وتشمل الابتكارات الذكية الأخرى، دعامات المفصلات المعززة المصنوعة من النايلون التي توفر الوزن.

فورد F-150

فورد f-150 الجديدة

نيسان تايتان

رام 1500

شيفروليه كولورادو

جي ام سي سييرا 1500

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. هُناك ستة فرق مصنعية رئيسية تُشارك في سباقات DTM حاليًا، وهي مرسيدس وبي ام دبليو وفيراري ولامبورغيني وماكلارين وأودي، بالإضافة إلى فرق أخرى تُشارك على واحدة من سيارات العلامات السابقة أو علامات أخرى. وبالتالي فيمكن التواصل مع الفرق الخاصة أو الفريق المصنعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: