أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديو

كوريا ستمنع 27 ألف سيارة “بي أم دبليو” من السير!

قررت الحُكومة الكورية الجنوبية حظر سير حوالي 27 ألف سيارة، تحمل علامة “بي أم دبليو”، في شوارع البلاد، وذلك ريثما يتم فحصها، إثر موجةٍ من حرائق مُحركات العلامة الألمانية.

أعلنت ورازة المُواصلات الكورية الجنوبية يوم الثُلاثاء بأنها ستُصدر قرارًا بوقف قيادة مركبات “بي أم دبليو”، التي لم تخضع بعد لفحص سلامة، وذلك بسبب وجود مخاطر عالية من اندلاع حريقٍ في المُحرك.

ويأتي هذا التطور بعد نشرةٍ إرشادية صدرت بداية الشهر الجاري تُحذر من سِياقة المركبات التي يُشتبه باحتمال وجود مشاكل في مُحركاتها، ووفقًا لـ “نيكاي آشيان ريفيو Nikkei Asian Review “، فقد تطور الأمر ليُصبح أول حظر لسياقة مركبات يُحتمل وجود أخطار فيها. ومن بين 106317 مركبة “بي أم دبليو” مُتضررة في البلاد، يوجد 27246 مركبة لم تُفحص حتى يوم الاثنين الماضي، وسيتلقى أصحاب هذه المركبات إشعارات بالبريد الإلكتروني تحثهم عل فحص مركباتهم.

وسيسري الحظر حالما يستلم المُلّاك الإشعارات الحُكومية، أما بالنسبة لألئك الذي سيتجاهلون الحظر، فسيُعرضون أنفسهم لعُقوباتٍ تصل إلى السجن لسنة، ودفع غرامة 10 ملايين وون، ما يُعادل 8900 دولار أمريكي، وقال وزير المُواصلات الكوري الجنوبي كيم هيون – مي Kim Hyun-mee بأن من المُحتمل أن تكون العُقوبات أخفَّ وطأة لأغلب السائقين، وبدلًا من ذلك، ستُوجه لأغلبهم إنذارات.

يُعتقد بأن سبب الحريق يعود لمُشكلةٍ في مُبردات نظام إعادة تدوير غاز العادم لمحركات الديزل

ووفقًا لصحيفة آجو الاقتصادية اليومية Aju Business Daily، فقد تم الإبلاغ عن اشتعال النار في 38 مركبة تحمل علامة الشركة البافارية في كوريا الجنوبية خلال العام الحالي فقط، ويُعتقد بأن سبب الحريق يعود لمُشكلةٍ في مُبردات نظام إعادة تدوير غاز العادم EGR في المركبات العاملة بوقود الديزل، حيث من المُمكن أن تنسد بسهولة بالرواسب، مما يزيد من حرارة الغازات العادمة الداخلة في مَجمَع السحب، وقدمت “بي أم دبليو” الأسبوع الماضي اعتذارًا عن المُشكلة، ولكن تشكُّ وزارة النقل بأن المُشكلة في نظام إعادة التدوير، قد تكون مرتبطة ببرنامج غش للتحايل على الانبعاثات الغازية، وبأنها ستُحقق في المسألة. حيث بدأت بجمع وتسجيل شهادات مالكي المركبات المُحترقة، في إطار تحقيقٍ جنائي.

كانت “بي أم دبليو” قد استدعت بالفعل أكثر من 100 ألف مركبة لفحص سلامتها وتبديل وحدات إعادة تدوير غاز العادم، ويقول مسؤولو الشركة أنهم يشكّون في حصول انحباس في تدفق غازات العادم، مُرتفعة الحرارة، إلى مَجمَع السحب من دون تبريد، مما يُؤدي إلى إحداث ثُقبٍ واشتعال النار في غطاء المُحرك.

الفيديو أدناه سبق قرار حظر سير السيارات المُتضررة، ويُشير لتقدم أربعة من مقتني سيارات العلامة الألمانية بدعوى قضائية ضد الشركة.

إلى ذلك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: