أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

إيان كالوم يحصل على لقب الفروسية

حصل إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار، على لقب الفروسية “قائد في مجموعة فرسان الإمبرطورية البريطانية” (Commander of the Order of the British Empire) ضمن قائمة شرف عيد ميلاد الملكة 2019، وذلك عن خدماته في مجال صناعة السيارات، إذ يأتي هذا التشريف تكريماً لمساهمة إيان كالوم الخلّاقة في تصميم السيارات خلال عقود من مسيرة مهنية استثنائية.

أمضى إيان أول 12 عاماً من حياته المهنية في استوديوهات فورد للتصميم، مساهماً في تصميم سيارات “إيسكورت آر إس كوزورث Escort RS Cosworth” و”غيا فيا كونسبت Ghia Via Concept”، قبل أن يصبح المصمم الرئيسي في “تي دبليو آر ديزاين TWR Design”، حيث كان مسؤولاً عن سيارات أستون مارتن “DB7″ و”فانكويش” و”DB9″. وفي عام 1999 انتقل إلى جاكوار.

وقال إيان: “أشعر بشرف كبير لحصولي على لقب ‘قائد‘ في تشريفات عيد ميلاد الملكة. لقد كرست حياتي لتصميم السيارات وكنت محظوظاً بما يكفي لأقضي حياتي المهنية وأنا أفعل ما أحبه وأعمل مع أناس موهوبين جدا”. وأضاف: “أهم المحطات التي مررت بها كانت النقلة التي أنجزناها في تصميم سيارات جاكوار في السنوات العشرين الأخيرة وتصميم سيارة I-PACE والفوز الثلاثي الذي تحقق في جوائز سيارة العام العالمية 2019. الفضل الأكبر يعود لفريقي وأشعر أن هذا التكريم يعكس النجاح الذي حققناه جميعاً.”

منذ انضمامه إلى جاكوار، قام إيان ببناء فريق تصميم عالمي المستوى، وأسس لفلسفة تصميمية جديدة، منعشاً المجموعة بتصاميم حازت على العديد من الجوائز. وتتضمن هذه التصاميم سيارة F-TYPE، أول سيارة جاكوار رياضية بمقعدين منذ الأيقونية E-TYPE، وكذلك كل من سيارات الصالون XE وXF وXJ، وأوائل سيارات جاكوار الرياضية متعددة الأغراض F-PACE وE-PACE ومؤخراً سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل.

وإذ يُعتبر من قبل كثيرين واحداً من أفضل مواهب التصميم في قطاع السيارات، حصل إيان في عام 2005 على لقب “المصمم الملكي للصناعة” من الجمعية الملكية للفنون، وفي 2014 حاز “ميدالية مينرفا”، أعلى التشريفات التي تمنحها جمعية تشارترد للمصممين، عن إنجازاته في التصميم في مختلف مراحل حياته.

اقرأ أيضًا:

تصميم السيارات في الجزائر، نماذج مُبهرة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى