أحدث المواضيعخبر اليوم

إلغاء معرض جنيف للسيارات 2020 لمخاوفٍ من فيروس كورونا، والخسائر كبيرة

أعلن منظمو معرض جنيف للسيارات اليوم الجمعة عن إلغاء المعرض الذي كان من المقرر أن يفتح أبوابه للجمهور بين 5 و15 مارس، ذلك تماشيًا مع تدابير صحية اتخذتها الحكومة السويسرية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

قررت الحكومة السويسرية اليوم حظر أية فعاليات تستقطب ما يزيد عن ألف شخص في إجراء استثنائي لكبح وباء فيروس كورونا المستجد، وبذلك أُلغيت النسخة الـ 90 من معرض جنيف للسيارات.

في هذا، قال موريس توريتيني رئيس مجلس إدارة باليكسبو Palexpo المُنظِّمة لمعرض جنيف للسيارات: ”نأسف لهذا الوضع، لكن صحة المشاركين أولوية قصوى بالنسبة لنا ولعارضينا. هذه حالة قوة قاهرة وخسارة هائلة للمصنعين الذين استثمروا بشكل كبير في حضورهم في جنيف“.

من جهته، قال ماثير ويز، المدير التنفيذي لمعرض جنيف للسيارات، ماثيو ريز، أن الخسائر المالية الناتجة عن إلغاء المعرض، قد تزيد عن 250 مليون دولار أمريكي. وأضاف: “لن يجري تنظيم المعرض الدولي للسيارات في جنيف هذا العام، والمعرض التالي سينظم في الفترة من 4 إلى 14 مارس 2021″، “سيتم تعويض الجمهور عن التذاكر، ومن المُفترض أن تُزال منصات العارضين خلال الأسبوع القادم”.

يُمكن الاطلاع على الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات في موقعنا للتعرف على المركبات التي كان من المُفترض أن تظهر في المعرض لهذا العام.

يُشار إلى أن سويسرا أعلنت عن تسع حالات من فيروس كورونا، بينما وصل عدد الحالات في إيطاليا إلى 650 حالة و17 وفيّة. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، إن تفشي فيروس كورونا الجديد وصل إلى “مرحلة حرجة” وحث البلدان على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بشكل فعال.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: