أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

إصدار مُترف من بنتلي مولسان احتفالًا بالذكرى المئوية، أما سجاد الأرضية فمن الصوف الطبيعي!

مع بدء العدّ التنازلي لاحتفالات شركة بنتلي بمرور 100 عام على تأسيسها (10 يوليو 2019)، قدمت الشركة البريطانية نسخة خاصة من طراز مولسان بالاسم  Mulsanne W.O. Edition‎.

يُمثّل الإصدار الخاص الذي سينتج منه 100 وحدة فقط لمسة تقدير وتكريم لـ والتر أوين مؤسّس للشركة. وستحتوي كل سيارة من الإصدار شريحة معدنية مأخوذة من العمود المرفقي الأصلي للسيارة الشخصية التي كان يملكها والتر أوين طراز 8Liter، وهي آخر طراز صمّمه أوين للشركة في العام 1930‏.

المقصورة تحفة فنية

تضم المقصورة مجموعة من الميّزات المستوحاة من تفاصيل الحياة الراقية التي كانت سائدة في ثلاثينيات القرن الماضي، والتي يُعدّ من أبرز أمثلتها صندوق المشروبات المضيء المصنوع يدوياً والذي يزينه شكل مزخرف مستوحى من الشكل الهندسي للشبك الأمامي والأضواء الأمامية لطراز 8Litre ‏، ويكشف عن واجهة عرض تتألّق بداخلها قطعة من العمود المرفقي الخاص بسيارة والتر أوين.

أما الخشب بالمُطعّم في هذه الواجهة فيضم أربعة أنواع مختلفة من الخشب لخلق تباين في التفاصيل وعمق للقطعة، بينما تم استخدام الألمنيوم لإظهار جمالية التحفة وتصميمها. أما الحواف المشابهة للألماس التي تمتد بشكل متوزاي مع كل جانب فتعزّز اللمسة العصرية الحديثة مع الحفاظ على تأثيرات فن الديكور التصميمي. وتكتمل هذ القطعة الفنية الفريدة من نوعها بتوقيع والتر أوين المميّز.

ويأتي الجلد المدبوغ على طريقة Heritage Hide ليعكس عراقة السيارات القديمة، أما سجّاد الأرضية فهو من صوف الحملان!

في الخارج يُعزّز إصدار Mulsanne W.O. Edition حضوره بفضل طلاء Onyx الأسود، إلا أن للعميل إمكانية تحديد ألوان أخرى وفقًا لتفضيلاته. من جهة أخرى، هناك شريط الكروم الذي يزيّن غطاء المحرك، وشعار حرف B المجنّح أعلى الشبك الأمامي وإطاره المطلي اختيارياً بالكروم، بينما تزيّن علامات خاصّة بمناسبة المئوية أغطية وسط العجلات التي تضبط توازنها ذاتياً، بالإضافة إلى عتبات الأبواب.

وستشهد مسابقة الأناقة في بيبل بيتش Pebble Beach Concours d’Elegance نهاية شهر أغسطس القادم أول ظهور علني لهذا الطراز، وسيبدأ تسليم السيارات للعملاء في العام 2019 الذي يمثّل مرور 100 عام على تأسيس شركة Bentley‏.

سيارة Bentley 8 Litre – آخر ما صمّمه والتر أوين

يوصَف طراز 8Litre بأنه أروع سيارة فاخرة قام بتصميمها والتر أوين. وعند إطلاقها في العام 1930، كانت أيضاً آخر سيارة قام بتصميمها شخصياً للشركة، وأكبر بنتلي وأكثرها فخامة. فقد كانت مزوَّدة بأقوى محرّك سيارة في بريطانيا بأسرها – إذ كانت سعته تبلغ 7,983 سنتيمتراً مكعباً ويضم ست أسطوانات بصف واحد، مما أتاح له توفير أداء رائع آنذاك.

اختار المهندس والتر أوين ثاني سيارة 8Litre تخرج من خط الإنتاج والتي كانت مسجّلة برقم GK 706‎‏ لتكون سيارته الشخصية. وقد كلّف هنري جيرفيس مولّينير بتصميم جسم الصالون على الشاسيه ذي قاعدة العجلات القصيرة التي كان يبلغ طولها 12 قدماً فقط. وفي العام 1931 اضطر والتر أوين لبيع سيارته التي يعشقها.

لكن بنتلي أعادت شراء تلك السيارة في العام 2006، حيث خضعت حينها لعملية تجديد ملائمة لمكانتها شملت تغيير العمود المرفقي الأصلي، والذي سيتم وضع شرائح رمزية منه في الإصدار Mulsanne W.O. Edition الجديد الذي سيحمل لمسات قسم Mulliner الفخمة.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت سيارة والتر أوين الشخصية ’سيارة الشركة‘ الرمزية التي خُصِّصت لمدراء Bentley المتعاقبين، وذلك للحفاظ على تقليد تراثي يرجع تاريخه إلى مؤسّس الشركة. وتشكّل هذه السيارة الآن قطعة رئيسية ضمن مقتنيات معرض Bentley Motors Lineage Exhibition الموجود في مقر الشركة الرئيسي في مدينة كرو بإنكلترا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: