أحدث المواضيعخبر اليومفولفومواضيع رئيسية

فولفو تكشف عن أولى شاحناتها الكهربائية بالكامل

كشفت فولفو للشاحنات قبل ساعات عن طراز FL أولى شاحناتها الكهربائية المُعدّة للاستخدام التجاري والذي تأمل من خلاله ريادة قطاع النقل الكهربائي في المدن. 

بغض النظر عن مصادر الكهرباء المتوفرة حاليًا، تعِدُ فولفو بأن شاحناتها ستساهم في تحسين نوعية الهواء في المدن وستقلل بالتأكيد من الضوضاء الصوتية، وتقول بأن ذلك سيساعد مستقبلًا من التخطيط للبنية التحتية ضمن المناطق السكنية بحرية أكبر. أما الموضوع الأهم، فهو أن الشاحنات الكهربائية الصامتة الجديدة لن تخضع لقوانين ضبط الضوضاء التي تحدد حركتها أثناء الليل في المدن، مما يزيد من مزايا اقتنائها ويقلل من الاختناقات المرورية خلال النهار.

لمجموعة فولفو خبرة جيدة في مجال النقل الكهربائي، فقد تَمَكّن فرع حافلات فولفو بيع بين أكثر من 4000 حافلة كهربائية منذ العام 2010، وبما يعني أن التقنيات التي ستسخدم في الدفع وحفظ الطاقة في شاحنة فولفو FL الكهربائية خضعت للتجربة والتحسين. في ذات الوقت، تعي فولفو الصعوبات التي قد تتعرض لها المركبات الكهربائية بالاجمال مُستقبلًا، ومنها أساليب التخلص الآمنة للبطاريات، ولهذا فقد طرحت شاحنتها الكهربائية معلنة مُباشرة تعاونها مع “شبكة القيادة المُستدامة” والتي ستُساعد في ضبط هذه المسألة. كما وضحت فولفو أنها تعمل على مشاريع عدة لمنح البطاريات التالفة فرصة ثانية للعمل من جديد.

سيتم بيع شاحنات فولفو الكهربائية بدءًا من العام القادم، وحتى ذلك الوقت يبقى استخدام الشاحنات الجديدة محصورًا في حدود مدينة غوثينبيرغ المقر الرئيسي لشاحنات فولفو.

مواصفات شاحنة فولفو اف ال الكهربائية

  • قدرة المُحرك الكهربائي 185 كيلووات، أي 248 حصان، أما العزم فيبلغ 425 نيوتن متر للمحرك الكهربائي، والعزم الأقصى الواصل للمحور الخلفي يصل إلى 13000 نيوتن متر
  • علبة التروس من نسبتين
  • مجموع البطاريات يتراوح من 2 إلى 6 وحدات (حسب الطلب) وبسعة 100 إلى 300 كيلووات
  • المدى التشغيلي يصل إلى 300 كلم
  • مدة شحن البطاريات من ساعة إلى ساعتين من خلال تيار مباشر بقدرة 150 كيلووات، أما إذا تم استخدام تيار مُتردد للشحن فستحتاج المركبة حوالي 10 ساعات
  • تمت دراسة فعالية استخدام الشاحنات الكهربائية خارج فترات الذروة (الأوقات التي تزدحم بها الشوارع) في مدينة ستوكهولم ليتبين امكانية انجاز العمل خلال ثُلث الوقت مقارنة باستخدام الشاحنات خلال النهار.

ولكن فولفو ليست وحدها! 

هُناك مرسيدس مع شاحنتها الكهربائية التي تحضر لإنتاجها العام المقبل أيضًا، ولكن يبلغ مداها التشغيلي 200 كيلومتر وعزمها الأقصى 11000 نيوتن متر، أما شاحنة تسلا الكهربائية القادمة فستستطيع أن تقطع مسافة 805 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن. ولكن كُل ما سبق يبقى مواصفات أولية، يجب أن نتريث للتأكد منها والحصول على بيانات أشمل عند تقديم الشاحنات رسميًا بشكلها النهائي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: