أحدث المواضيعخبر اليومفورد

عدسة مُراقب: فورد فوكس الجديدة للعام 2019

كان من المفترض أن ننتظر لأيام طويلة أخرى قبل الكشف رسميًا عن الجيل الجديد من فورد فوكس في معرض جنيف للسيارات 2018، ولكن، بفضل أحد المتابعين -أو الجواسيس- نرى اليوم أولى صور السيارة الهاتشباك المُعدّة للإنتاج كطراز للعام 2019.

تم التقاط الصورة الوحيدة أثناء تصوير فريق من فورد للسيارة في البرتغال، ويمكن التنبؤ بأن هذه السيارة الزرقاء هي نسخة ST-Line ذات النفَس الرياضي، فهناك عاكس هواء في الخلف، وعجلات كبيرة وملاقط كبح حمراء اللون.

وإجمالًا فالصورة التي ننظر لها اليوم تُكمّل الشكل الذي ستكون عليه فورد فوكس الجديدة، والذي رأينا بعض تفاصيله عبر سيارات التجارب السابقة (الصور في الأسفل). فمن المفترض أن تأتي الهاتشباك الجديدة بفتحة تهوأة أكبر من السابق ومصابيح تعتمد تقنية LED تُذكرنا بمصابيح فولفو الجديدة. أما في الخلف فتتشابه المصابيح بشكل كبير مع تلك التي رأيناها على طراز فييستا الجديد وإن بشكل أكثر أناقة.

من المفترض أن تستمر فوكس بذات التوجه المُتبع حاليًا في فورد لتصميم لوحة القيادة، ولكن مع أزرار أقل وشاشة وسطية ثابتة للنظام المعلومات الترفيهي. أما فيما يتعلق بالبنية، فغالبًا ستُبقي فورد على قاعدة C-car المُستخدمة في عدد من طرازات الشركة مع تطويلها قليلًا لخلق مساحة أكبر في الداخل، وخاصة لركاب المقاعد الخلفية.

كما هو الحال مع طراز فييستا وطراز كا بلس، فستأتي فوكس بنسخة أكتف Active الأكثر ارتفاعًا عن الأرض لمنافسة فولكس واجن غولف أولتراك.

ستبدأ تشكيلة المحركات المتوفرة لفورد فوكس مع محرك اللتر الواحد EcoBoost من ثلاث أسطوانات والمزود بضاغط توربيني، وستتباين قدرة المحرك حسب النسخة عبر ثلاث مستويات: 99 حصان و123حصان و138 حصان. وقد نرى نسخة من المحرك بلا ضاغط توربيني بقدرة 84 حصان، ومحرك عامل بالديزل سعة 1.5 لتر بقدرة 84 حصان و118 حصان. وبما أن قاعدة C-car مصممة بحيث تحتوي نظم الحركة الهجينة والكهربائية بالكامل، فقد نرى نسخة كهربائية من فوكس لاحقًا.

ستصلنا المزيد من المعلومات عند تقديم السيارة في معرض جنيف، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى