أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي SQ5 للعام 2018، أنيقة وعملية بروح مرحة

كشفت أودي عن النسخة الرياضية من طراز Q5 بداية العام الحالي، وظهرت السيارة المدمجة بمحرك عامل بالبنزين من ست أسطوانات V6 سعة 3 لترات ومزود بشاحن توربيني، بدلاً من محرك الديزل الذي استعملته SQ5 السابقة.

وبهذا وفرت أودي SQ5 3.0TFSI ما يقارب 14 كلغ مقارنة بمحرك الديزل. صحيح أن قدرة المحرك الجديد وعزمه أقل من تلك التي يوفرها محرك الديزل السابق، إلا أن الـ 354 حصان وعزم 500 نيوتن متر ظلت أكثر من كافية لسيارة بحجم SQ5، وقادرة لنقلها من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.4 ثانية فقط.

أودي SQ5 للعام 2018

وكما تتوقع من نسخة رياضية تحمل علامة أودي، فإن الدفع بالتأكيد يصل عبر نظام كواترو quattro إلى العجلات الأربع، ويقوم النظام الموثوق مع تقنية ultra بفصل المحور الخلفي عند السير بهدوء، ثم يقوم بوصله أوتوماتيكياً عند تستدعي الحاجة. ويساعد هذا على تعزيز الكفاءة دون الانتقاص من قدرة الجر والقيادة الحيوية. ومن جهتها، تساهم علبة التروس ذات النسب الثمان المستعارة من الجيل السابق في نقل العزم بشكل سلس ومريح.

أودي SQ5 للعام 2018

إجمالاً يحمل الجيل الجديد من Q5 جينات الجيل السابق، بالرغم من أن الوزن انخفض قليلاً ومعامل الانسيابية /الآيرودناميكية تحسّن.

في الداخل، هنا أميال من الجلد الطبيعي ممتاز النوعية، ومواد عالية الجودة ومساحات أكبر من ذي قبل. وتتوفر أيضاً مجموعة شاملة من الميزات التقنية قد يكون أهمها إمكانية ربط أودي اس كيو 5 بالشبكة العنكبوتية وذلك بفضل نظام أودي connect. ويمكن للسائق والركاب تعديل خيارات السيارة واستعمال خدمات النظام من خلال شاشة أودي الرقمية وشاشة نظام MMI المعلوماتي الترفيهي أو حتى عبر نظام الترفيه للمقاعد الخلفية.

أودي SQ5 للعام 2018

ويبلغ حجم الشاشة الواقعة في منتصف لوحة القيادة 8.3 إنشات وهي تعمل باللمس أو من خلال لوحة حسّاسة بالقرب من مقبض علبة التروس.

بالإضافة إلى المجموعة الواسعة من الأنظمة المساعدة للسائق والتي تتحكم بالسلامة والراحة والكفاءة. يتوفر في SQ5 الجديدة نظام التعليق الهوائي المتكيّف. ويمكن طلب السيارة بعجلات قياس 20 أو 21 إنشاً.

أودي SQ5 للعام 2018

Audi SQ5 3.0 TFSI

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: