أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

 أودي أبوظبي تكشف عن Q8 للمرة الأولى إقليميًا

كشفت أودي أبوظبي للمرة الأولى إقليميًا عن الطراز Audi Q8 الجديد كُليًا، وذلك خلال فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018.

ستتوفر السيارة الجديدة مبدئيًا بمحرك الست أسطوانات V6 بقدرة 335 حصانًا، وسيتم عرض Q8 الأولى في الشرق الأوسط وإلى جانبيها A7 Sportback الجديدة كلياً في منصة أودي خلال المعرض المُقام في مركز أبوظبي الوطني في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2018.

حتى الآن، لم تكشف أودي أبوظبي عن الأسعار، إلا أنها أعلمتنا أن نسخة RS Q8 المزودة بمحرك من ثماني أسطوانات V8 ستصل المنطقة في يناير 2020.

تقنيات السلامة والأمان

تحتوي أودي كيو 8 عددًا من أنظمة السلامة والأمان وتقنيات القيادة الذاتية يساعدها في ذلك 5 مجسات رادار وستة كاميرات و12 مجس تعمل بالموجات فوق الصوتية وماسح يعمل بالليزر. وبهذا تشمل أنظمة المساعدة بالقيادة مثبت السرعة المتكيف والنظام المساعد للبقاء في المسار وكاميرا رؤية محيطية 360 درجة وخاصية الكبح التلقائي ونظام رصد المركبات في المنطقة المعمية وغيرها. كذلك سيتم تقديم نظام الركن عن بعد العام القادم، حيث يمكن للسيارة -وتحت اشراف السائق- الركن أوتوماتيكيًا من خلال تطبيق على الهاتف الذكي. أي أن السائق يخرج من السيارة ويتحكم بها عبر الهاتف لتسير بنفسها وتتوقف في المكان المخصص أو المرآب.

منظومة الدفع في أودي Q8 

ستتوفر السيارة مبدئيًا بنسخة 55 TFSI المُحتوية لمحرك من ست أسطوانات V6 سعة ثلاثة لترات يقدم قدرة 335 حصانًا وعزم 600 نيوتن متر كافية لنقل كيو 8 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.3 ثانية وإلى سرعة قصوى مقدارها 231 كلم/ساعة. ولاحقًا، سينضم خيار نظام دفع هجين والذي يُتوقع أن تصل قدرته إلى 476 حصاناً وعزمه إلى 700 نيوتن متر.

وتقول أودي أنها عدّلت نظام الدفع الرباعي الجديد في سيارتها مع مفاضل وسطي يوزع العزم بنسبة 40:60 للمحور الخلفي والأمامي، واستخدمت أيضًا نظام التوجيه بالعجلات الأربعة، فيما جاءت المخامد الُمتكيفة -وهي اختيارية- لتعزز قدرات السيارة على الطرقات الوعرة.

تصميم أودي كيو 8 الجديدة

من ناحية التصميم الخارجي، أتت كيو 8 وفية للطرازين الاختباريين Q8 و Q8 Sport مع مصابيح خلفية موصولة ومصابيح أمامية بتقنية HD Matrix LED وشبك تهوية ضخم يحتل جزءًا كبيرًا من المقدمة. من جهة أخرى ينساب خط السقف للخلف بما يُحاكي شكل سيارات الكوبيه ليعزز مع دعامة السقف الخلفية C-pillar وأقواس العجلات النافرة المظهر الرياضي.

وفي الداخل تتميز لوحة القيادة بفتحات تهوية ممتدة كتلك الموجودة في Q7، وشاشة ضخمة أمام السائق بقياس 12.3 إنش وأخرى في الوسط بقياس 10.1 إنش، وثالثة أدنى منها لنظام التكييف وبقياس 8.6 إنش، فيما تأتي شاشة رابعة لنظام التكييف مثبتتة في آخر الكونسول الوسطي ومخصصة لركاب المقاعد الخلفية. وترتبط الشاشات الأربعة إلى آخر اصدارات نظام MMI من أودي وبحيث يمكن التحكم بعدد هائل من أنظمة السيارة، بما فيها النظام الصوتي المتقدم من Bang & Olufsen والربط عبر الانترنت وتحديد درجة الحرارة الأمثل لأربع مناطق في المقصورة.

تستمر أودي كيو 8 بعرض مزايا التواصل مع مفتاح السيارة، والذي يمكن أن يستعيض عنه مستخدمو السيارة بتطبيق أندرويد على الهواتف الذكية ليتمكنوا من فتح واغلاق السيارة وتشغيل المحرك وتحديد ما يقارب 400 خاصية مختلفة كما يُناسبهم!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: