أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي كيو 3 تخطف الأنظار بلونها الزاهي .. رسميًا في معرض باريس

أتت أودي إلى معرض باريس للسيارات هذا العام بتشكيله من أحدث سياراتها، من بينهم الكهربائية إي ترون والمُتسابقة R8 LMS والاختبارية Pb18 e-tron ذات المقعد الوسطي ، ولكن أودي كيو 3 الجديدة جذبت الكثير من الأنظار بلون برتقالي ربيعي مُلفت على منصة العلامة الألمانية، مُزودة بمحرك بنزين TFSI ونظام دفع كواترو الرباعي.

قبل الكشف الرسمي عنها للجمهور بالمعرض، كانت أودي بالفعل قد كشفت عن جيلها الجديد من المدمجة في نهاية تموز (يوليو) الماضي، بقاعدة عجلات أعرض وحجم أكبر وطابع أكثر فخامة بعد طول انتظار.

نمو بالحجم وتصميم عصري أكثر شبابية 

يأتي تصميم الجيل الثاني من كيو 3 ليُعبر عن لغة التصميم الجديدة التي رأيناها لأول مرة مع طراز A8 الرائد، وهي لغة أكثر شبابية بخطوط عنفوانية، وواجهة أمامية مُحدثة وأقواس وإنحناءات مشدودة على جانبي الجسم لم تظهر في الجيل الأول. وفي الواقع، يبدو جليًا أن كيو 3 استعارت كثير من التفاصيل من كيو 8 الفاخرة، من بين ذلك الأعمدة الطولية لشبك المبرد الأمامي، على عكس طرازات أودي الأخرى التي تأتي بشبك عرضي. من جهة أخرى، فهناك ثلاثة خيارات للمصابيح الأمامية جميعها تعمل بتقنية الـ LED، وأكثرها حداثة هي العاملة بتقنية Matrix LED للإضاءة المتكيفة.

وفي حين طلّت المدمجة متعددة الاستخدمات CUV بالمعرض بلون برتقالي زاهي، إلا أن أودي توفر سيارتها الجديدة بإحدى عشر خيار من الألوان، من بينها خيارات لطلاء بعض الأجزاء بطلاءات مُتباينة، مع إضافة الحواف السوداء لأقواس العجلات لطابع أكثر جرأة وتمكينًا بالطرق الوعرة.

كان النمو في الحجم أحد أبرز تحديثات الجيل الجديد، والذي عمدت به الصانعة الألمانية للتفرقة بين الشقيقة الصُغرى كيو 2، حيث أصبحت كيو 3 بطول 4,485 ملم (بزيادة مقدارها 97 ملم عن الجيل الأول)، وبعرض 1,856 ملم (بزيادة مقدارها 25 ملم)، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 77 ملم، وذلك لتوفير حيز أكبر لأرجل الركاب، أما الارتفاع فقد أصبح أقل بـ 5 مليمترات. كذلك أصبح صندوق الأمتعة يوفر حيزًا يتراوح بين 530 و675 لتر وفقًا لوضع المقاعد الخلفية التي يمكنها الإنزلاق للأمام والخلف بهامش 15 سم. وفي حال طيها تمامًا ترتفع المساحة المتوفرة إلى 1,525 لتر.

أما بالنسبة للمقصورة لم تخلو هي الأخرى من التحديثات، فقد أتت لوحة القيادة بمستويين، الأعلى يضم فتحات التهوية، والسفلي يحتضن شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي العاملة باللمس قياس 8.8 أو 10.1 بوصة، ومفاتيح التحكم بنظام التبريد، وهنا تميل لوحة القيادة تجاه السائق بزاية 10 دراجات. وبالنسبة للعدادت فقد تم اتسبدالها بشاشة قياس 10.25 أو 12.3 بوصة حسب فئة السيارة، وبها استغنت أودي عن خيار العدادات التقليدية تمامًا. كذلك ستوفر أودي لاحقًا تقنية Swarm Intelligence التي تُمكّن السيارات من تبادل المعلومات فيما بينها، لإعلام سيارتك عن مناطق الاصطفاف المُتتاحة في المنطقة أو التنبه للحوادث القريبة، وهي تقنية مُشباهه لـ V2V التي تحدثنا عنها سابقًا.

محركات وأنظمة دفع الجيل الجديد

ستأتي كيو 3 الجديدة بأربع خيارات من المحركات، جميعها بأربع أسطوانات ومُزودة بضواغط توربينية. ثلاثة منها تعمل بالبنزين وواحد بالديزل، وتتراوح قدرتهم من 150 إلى 230 حصان. أما الدفع فبالعجلتين الأماميتين أو عبر نظام كواترو للدفع الرباعي، كل ذلك مع اتصال بعلب تروس إما يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية DSG سباعية النسب.

لمزيد من الأخبار عن السيارات التي تم تقديمها في معرض باريس يُمكنكم الاطلاع على الوسم معرض باريس للسيارات.

كيو 3 في معرض باريس للسيارات 2018:

صور أودي كيو 3 للعام 2019:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: