أودي رياضة السياراترياضة السيارات

أودي أول صانع ألماني يشارك رسمياً في الفورمولا E

شاركت أودي في الفورمولا إي Formula E منذ بدء السباق، وكان ذلك بدعمها لفريق Abt Schaeffler، سواء مادياً أو عن طريق تقديم سائقها لوكاس دي غراسي ليشارك على متن السيارة.

وأعلنت الشركة الألمانية قبل أيام أنها ستزيد مشاركتها لتصبح أول صانع ألماني يقدم فريقاً يحمل اسمه، وبهذا سنرى للموسم القادم فريق Audi Sport Abt Schaeffler والذي تتأمل معه أودي الفوز ببطولة الفورمولا الكهربائية.

وبهذا يصبح لدينا حتى الآن فريقا جاكوار وأودي فقط ليمثلا صانعي السيارات ضمن البطولة، ومن المفترض أن تقدم BMW فريقها بداية العام القادم 2018 ولن ننتظر طويلاً لرؤية فريق مرسيدس-بنز أيضاً.

وستبقي أودي على وحدة الطاقة التي استخدمها Abt Schaeffler، وقال بيتر ميرتينز عضو مجلس إدارة أودي: “لقد دعمنا التزامنا بالفورمولا إي بشكل متزايد منذ بدئها، وها هي أودي أول مصنع سيارات ألماني يشارك رسمياً وبشكل فاعل في سلسلة السباقات الكهربائية الموسم المقبل. وما هذا إلا تأكيد على التزام أودي بطوير خبراتها في المركبات الكهربائية، سواء داخل الحلبة أو خارجها.

من جهته، أشار ديتير غاس، رئيس قسم رياضة السيارات في أودي، إلى أن خطوة الاستحواذ على فريق Abt Schaeffler والمشاركة باسم أودي مهم للغاية، ذلك أنه سيشكل الترويج المناسب لخطط أودي المستقبلية بتقديم عدد من السيارات الكهربائية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: