أحدث المواضيعأودي رياضة السياراتخبر اليومرياضة السيارات

أودي تتخلّى عن سباقات التحمُّل لعيون الفورمولا 1

لاحقًا لخبرنا المنشور في مايو الماضي عن مُشاركة أودي وبورشه في سباقات الجائزة الكبرى – فورمولا 1، أصبح لدينا المزيد من التفاصيل عن فريق أودي مُترافقة مع الصور. فعلى هامش سباق الجائزة الكبرى في بلجيكا، أقيم مؤتمر صحفي بحضور محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات وستيفانو دومينيكالي الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا 1.

ستشارك أودي في سباقات الفورمولا 1 اعتباراً من العام 2026، وفي هذا تعتزم اتخاذ منشأة أودي سبورت في نيوبورغ بالقرب من إنغولشتات مقراً للمشروع، حيث سيتم تطوير منظومة الحركة المخصصة لسباقات فورمولا وان في ألمانيا للمرة الأولى
منذ أكثر من عقد.

تقول أودي أن مشاركتها في أعلى فئة في سباقات السيارات في العام 2026 ستضعها أمام تحدياً هو الأكبر في تاريخها. ويتثمل هذا التحدي في الجمع بين الاستدامة والابتكار وأعلى مستويات الأداء. ففي العام المذكور ستنص القواعد الفنية الجديدة على زيادة استخدام الطاقة الكهربائية والوقود المستدام أو البديل.
وبالإضافة إلى الحد الأقصى الحالي المفروض على تكاليف الفرق، سيتم وضع حد أقصى لتكلفة تطوير المحركات في العام 2023. ثم أن فورمولا 1 حدّدت هدفاً طموحاً يتمثل في أن تحقق سلسلة السباقات صفرية الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2030.

يقول السيد كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: “تمتلك أودي تاريخاً حافلاً بالإنجازات في سباقات
السيارات، وقد شاركت في السنوات الأخيرة في مجموعة من أكبر سباقات السيارات في المنطقة، والتي تتضمن رالي داكار في المملكة العربية السعودية وسباق التحمل “هانكوك دبي 24 ساعة”. وستتيح لنا مشاركتنا في سباقات فورمولا وان في العام 2026 الوصول إلى المزيد من عشاق رياضة السيارات في المنطقة من خلال السباقات التي تقام في أبوظبي والمنامة والدوحة وجدة.

وتتخلّى عن سباقات التحمُّل

تعمل أودي سبورت حالياً على إعداد مواردها من أجل مشروع فورمولا 1، لذلك فقد قررت التخلي عن مشروع سباقات التحمل، حيث أوقفت الشركة مؤخراً تطوير السيارات الرياضية المخصصة لهذه السباقات. لكن بالإضافة إلى استمرار المشاركة في سباقات العملاء، ستواصل أودي سبورت ابتكاراتها في مشروع سيارة RS-Q e-tron في سباق رالي داكار، حيث تهدف في العام المقبل للفوز في السباق الصحراوي. هذا وقد حققت أودي سبورت الكثير من الإنجازات وحازت العديد من الألقاب في سباقات السيارات التي تتضمن بطولة العالم للراليات وبطولة العالم للسيارات الرياضية ويو إس موتورسبورت وبطولة سباق السيارات السياحية الألمانية وسباق لومان للتحمل وسباقات فورمولا إي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: