أحدث المواضيعأودي

أودي اي-ترون الكهربائية العائلية سترى النور قريبًا

استذكرنا سابقًا الاختبارية الكهربائية أودي اي ترون كواترو e-tron quatrro والتي تم تقديمها نهاية العام 2015، وذكرنا أن هذه الاختبارية ليست للنسيان. ووضحنا حينها أن أودي بصدد تطوير السيارة الكهربائية لترى النور فعلاً، وها نحن اليوم نرى المزيد من النماذج المموّهة بالكامل اثناء تجارب الاختبار.

من المتوقع أن تحمل السيارة الكهربائية بالكامل اسم أودي كيو 6 اي ترون Audi Q6 e-tron، ومن المفترض أن نراها في العام القادم 2018 كطراز مخصص للعام 2019. وحيث أن أودي وعدتنا بمفاجأة في معرض ديترويت الشهر القادم، فقد تكون e-tron هي السيارة مدار الحديث، وبما يعني أن جاكوار E-Pace الكهربائية والتي سنراها في ديترويت 2018 لن تستحوذ على الاهتمام وحدها.

الشكل الخارجي يتماثل مع السيارة الاختبارية، خاصة لشكل المصابيح وعمود السقف الخلفي D وأقواس العجلات العريضة، إلا أن فتحة التهوية فتبدو لنا مختلفة بعض الشيء، والسيارة المُعدّة للانتاج التجاري ستأتي بمرايا جانبية تقليدية. ومن المفترض ان تكون مساحات التخزين ممتازة مع حيز في الخلف كما هو في السيارات العادية، وحيز في الأمام يستفيد من غياب المحرك التقليدي (محرك الاحتراق الداخلي). أما التقنيات الرقمية مثل الشاشة المنحنية فما زالت غير مؤكدة.

أما بالنسبة للتقنية، فستكون هناك مجموعة بطاريات ليثيوم أيون بين العجلات تشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، أما المحركات الكهربائية فهي ثلاثة، صغيرة الحجم وبقدرة كلية تبلغ 435 حصان، يُمكن أن ترتفع للحظات إلى 500 حصان تقريباً وعزم 800 نيوتن متر، وتتركنا هذه التوليفة مع جسم يستفيد من الأرضية السفلية المسطحة وبعض الإضافات الانسبابية أو الآيروديناميكية ليحقق معامل سحب/ جر منخفض.

الأداء الذي ننتظره من أودي اي ترون يماثل ما تقدمه بورشه 911 كاريرا، بتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية، أما المدى التشغيلي للبطاريات فقد يصل إلى 500 كلم على شحنة واحدة لبطاريات بقدرة 95 كيلوواط ساعي kWh.

صور الاختبارية أودي اي ترون كواترو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: