أحدث المواضيعأخبار عامةأوديفيديومواضيع رئيسية

أودي تُحضر لبدء اختبارات السيارة الطائرة في إنغولشتادت وهامبورغ وجنيف

يسعى صانعو السيارات والمستثمرون منذ أوائل القرن الماضي إلى تحقيق حلم السيارة الطائرة، ومؤخرًا، قامت أودي إلى جانب شركة إيرباص وهيئات حكومية ألمانية بتوقيع خطاب نوايا مع عدد من الشركاء في مجالات السياسة والنقل في المستشارية الاتحادية في برلين ينص على البدء في مشروع التاكسي الطائر في إنغولشتات بألمانيا وإطلاق مشروع “التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان” Urban Air Mobility.

كانت أودي قدّمت نموذجًا اختباريًا لتاكسي طائر أسمته بوب أب نكست Pop.Up Next وعرضته في مارس 2018 على هامش معرض جنيف للسيارات، وذلك كتطوير للسيارة الطائرة التي قدّمتها شركة التصميم الشهيرة إيتالديزاين Italdesign (التابعة لأودي) بالتعاون مع شركة إيرباص للطائرات في معرض جنيف 2017. ويتيح النموذج التنقل بشكل أفقي ورأسي ونقل الناس عبر المدن بسرعة وسهولة على الطرقات وفي الجو، وبالتالي حل مشاكل الزحام جذريًا.

ويُشار إلى أن مشروع “التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان” Urban Air Mobility يأتي في إطار المبادرة الأوروبية الرامية إلى إيجاد سوقٍ للشراكة الأوروبية في مجال الابتكار في قطاع المدن والمجتمعات الذكية. ونص البيان الرسمي للمبادرة على وصفٍ للمرحلة الأولى من المبادرة التي ستكون مدن أوروبية مثل هامبورغ وجنيف مسرحاً لها.

يعتمد النموذج الاختباري على سيارة كهربائية ذاتية القيادة يمكنها الإنفصال عن قاعدتها والإتصال بأربعة مراوح دائرية ضخمة كل واحدة منها تحتوي على ثماني ريش، وكل مروحة مربوطة إلى محرك بقدرة 26 حصان وبإجمالي 214 حصان، ما يتيح لها الانطلاق بسرعة قصوى 120 كلم/ساعة والقدرة على السفر مسافة 50 كلم بالشحنة الكهربائية مع إمكانية شحنها بالكامل خلال 15 دقيقة.

وقال برام سكوت، الرئيس التنفيذي المؤقت وعضو مجلس إدارة المبيعات والتسويق في شركة أودي إيه جي: “من شأن السيارات المتصلة والسيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة جعل حركة المرور في المدن أكثر راحةً والمساعدة في جعل المدن أكثر نظافةً والتخفيف من الازدحام وبالتالي الارتقاء بحياة سكان المدن نحو الأفضل. لذا فإن مفهوم التنقُل بتقنية البعد الثالث سيوفر قيمة لا تقدر بثمن في المستقبل”. وأضاف قائلاً: “نرحب بمشاركة مدينة إنغولشتادت في المشروع وندعم الجهود الرامية إلى تطوير المدينة لتكون ميدان الاختبار التجريبي للتاكسي الجوي”.

وتابع سكوت: “نود توظيف خبرتنا بهدف الارتقاء بجودة الحياة في المدن وابتكار مفاهيم جديدة كلياً للتنقل داخل المدن تلبي الاحتياجات المختلفة لسكانها من خلال إطلاق مشروع “التنقُل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان Urban Air Mobility”.

وفي حين تنظُر كثير من شركات السيارات إلى مستقبل المواصلات كخدمة مشتركة تقوم فيها مركبة واحدة ذاتية القيادة بخدمة عدة أشخاص في الوقت نفسه، تبدو لنا الاختبارية المسماه بوب أب نكست Pop.Up Next منطقية للغاية، فقواعد العجلات مشتركة، وكذلك الحال مع المراوح، وحتى المقصورة نفسها.

تعرّف على الأفكار والتصاميم المُقترحة للسيارات الطائرة على موقعنا عبر الرابط هنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: