أحدث المواضيعأوبل

أوبل كروس لاند إكس 2018 : أهم المعلومات الأولية

أوبل كروسلاند إكس 2018

هذه هي أوبل كروس لاند إكس 2018، أحدث سيارات الشركة الألمانية، والتي تم تقديمها يوم الأربعاء لأول مرة وتحت علامة أوبل وفرعها البريطاني فوكسهول في نفس الوقت.

بالرغم من تقارب الأحجام، يأتي ترتيب أوبل كروس لاند إكس 2018 أدني من موكا إكس والتي كنا عرضنا التحسينات التي حظيت بها للعام 2017 قبل أيام.

أوبل كروسلاند إكس 2018

أي أننا نتحدث هنا عن منافس مباشر لكل من تويوتا C-HR و رينو كابتشر Captur (كابتور كما يسميها البعض) وكذلك بيجو 2008، وبصندوق أمتعة أكبر من مازدا CX-3 و هوندا HR-V.

أوبل كروس لاند إكس 2018

ركز البيان الصحفي الأولي الذي وصلنا من الشركة الألمانية على حجم المقصورة ومواصفاتها، ولم تنشر أوبل حتى الآن تفاصيل المحركات أو علب التروس المتوفرة، ولكننا نتوقع أن كروس لاند إكس ستتوفر بمحرك سعة 1.2 لتر توربو وقد تحوي نفس محرك موكا إكس من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر توربو بقدرة 140 حصاناً و عزم 200 نيوتن متر.

أما بالنسبة للتصميم فتأتي أوبل كروس لاند إكس 2018 أكثر ارتفاعاً من سيارة ميريفا القديمة وباضافات شكلية تجلعها مناسبة أكثر للطرقات الوعرة، مثل القطع البلاستيكية حول العجلات وصفائح الحماية تحت الجسم والإرتفاع الزائد أيضاً.

في الداخل تجد نظام OnStar المتوفر في مجموعة جنرال موتورز والذي يمكنك من خلاله تتبع مكان المركبة وامكانية تشغيلها عن بعد وربطها على الانترنت.

أوبل كروسلاند إكس 2017

النظام المعلوماتي الترفيهي متوفر بشاشة قياس 7 أو 8 إنشات، ويمكن طبعاً تشغيله باللمس ويدعم نظام أبل كار بلاي و أندرويد أوتو. كما يمكن للسيارة شحن هاتفك الخلوي لاسلكياً وتوفر كاميرا خلفية بزاوية واسعة 180 درجة أيضاً.

ويمكن لأنظمة الأمان تحذيرك من امكانية الاصطدام الأمامي مع تشغيل تلقائي للمكابح AEB ، وتحذيرك أيضاً عند الخروج عن المسار/الحارة، بل وتقرأ إشارات المرور وتعرضها لك داخل المقصورة.

أوبل كروسلاند إكس 2018

أوبل كروس لاند إكس واحدة من أصغر السيارات المدمجة Crossover وتأتي بطول 4.21 متر وعرض 1.76 متر وارتفاع 1.59 متر، وفي نفس الوقت توفر حيزاً كبيراً للأمعة بحجم 410 لترات يمكن زيادته بجر المقاعد الخلفية باتجاه الامام ليصل غلى 520 لتراً، وفي حال تم طي المقاعد الخلفية فيصبح 1255 لتراً.

وسنقوم بتزويدكم بمعلومات تفصيلية عن الأسعار والمحركات وعلب التروس المتوفرة في الشرق الأوسط حال وصولها لنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى