أحدث المواضيعأوبل

أمبيرا إي أسرع سيارات أوبل !

أوبل أمبيرا إي

من الثبات إلى 50 كلم/ساعة في 3.2 ثانية فقط، تفضلوا بالتعرف على أوبل أمبيرا إي Opel Ampera-e، أسرع سيارات الشركة الألمانية.

وها هي الصدفة، أو القدر ربما، يجعل من علامة أوبل المتمثلة بالبرق تحمل معانٍ جديدة مع طرح سيارة تعمل بالكهرباء. ولن تنتظر طويلاً حتى تراها حقيقة تسير أمامك، فمن المفترض أن يتم بيعها الربيع القادم.

arabsauto-opel-ampera-e-2017-4

تشترك أوبل Ampera-e في بنيتها مع شيفروليه بولت Bolt وكلا الشركتين تنتميان لمجموعة جنرال موتورز. ويشغل أوبل أمبيرا إي محرك كهربائي بقدرة 204 أحصنة وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر ، أي أن التنقل بين الإشارات الضوئية سيكون ممتعاً مع تسارع تقول أوبل أنه يقارب تسارع سياراتها من الفئة الرياضية . وبالرغم من أنه لم يتم الافصاح عن المعلومات التقنية بالكامل إلا أن أوبل أشارت أن أمبيرا-إي ستتسارع من الثبات إلى 50 كلم / ساعة خلال 3.2 ثانية ، و من 80 إلى 120 كلم / ساعة خلال 4.5 ثانية.

طبعاً لم تكشف أوبل عن أرقام التسارع المألوفة لدى الجميع والتي نتعامل معها عادة وهي من الثبات إلى 100 كلم/ساعة، ولا ندري إذا كان ذلك في صالح Ampera-e أم لا، ولكن تبلغ السرعة القصوة 150 كلم/ساعة، ولا يحمسنا ذلك كثيراً!

arabsauto-opel-ampera-e-2017-5

وتكفي البطاريات قطع مسافة 500 كلم، وبما يعني أن أمبيرا إي ستنافس بي إم دبليو i3 والتي تبلغ مدى بطارياتها 300 كلم ولكن بسعر يزيد بكثير عن الصغيرة الجديدة من أوبل.

وقررت أوبل استخدام اللون الأصفر الفاقع على سياراتها لتبدو “نضرة ومستقبلية” حسب تعبير الشركة، أما المقصورة فتبدو بسيطة وعملانية.

arabsauto-opel-ampera-e-2017-3

التقنية المتوفرة في المقصورة ستكون متمثلة بنظام IntelliLink المعلوماتي الترفيهي والذي يمكن ربطه على الهاتف النقال سواء عن طريق Apple CarPlay أو Android Auto بالإضافة إلى احتوائه تقنية Wi-Fi .

ننتظر المزيد من التفاصيل من الصانع الألماني عن هذه السيارة الصغيرة، وسنزودكم بالمعلومات الكاملة كما عودناكم فور حصولنا عليها.

 arabsauto-opel-ampera-e-2017-2 arabsauto-opel-ampera-e-2017-1 arabsauto-opel-ampera-e-2017-7 arabsauto-opel-ampera-e-2017-6
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى