أحدث المواضيعبورشهخبر اليومكيالكزس

أكثر وأقل السيارات اعتمادية للعام 2021

نشرت شركة الأبحاث الدولية J.D. Power قائمتها لأكثر وأقل الطرازات والعلامات اعتمادية للعام 2021، حيث عادت لكزس لتحتل المركز الأول بعد أن حصلت عليه جينيسيس العام الماضي، وعلمًا بأن لكزس حظيت بالمركز الأول بشكل متواصل منذ العام 2012 عدا العام 2020 عندما حصلت على المركز الثاني.

جُمِعَ الاستبيان من أكثر من 80 ألف شخص في الولايات المُتحدة ممن امتلكوا سياراتهم الجديدة منذ العام 2018، وقيس عدد الأعطال أو المشاكل لكل 100 سيارة مُباعة في السنة الأخيرة فقط، أي أن القياس رصد مشاكل السيارات التي بلغ عمرها ثلاث سنوات في آخر 12 شهر من اقتنائها. وخلُصَت دراسة العام الحالي بوضع علامة لكزس في المركز الأول ضمن قائمة المُصنّعين يليها بورشه وكيا وتويوتا وبيويك.

بلغ متوسط السوق في قائمة المُصنّعين 121 عطلًا لكل 100 سيارة مُباعة (مُقارنة مع 134 عطل في قائمة العام الماضي) وهو أقل رقم تم الوصول إليه في تاريخ الدراسة التي تستمر منذ 32 سنة. أما مع لكزس، فتقلّصت الأعطال إلى 81 عطل خلال سنتها الثالثة. من جهتها، حسّنت بورشه أداءها أيضًا من العام الماضي (86 عطل مقابل 104 سابقًا) ولكن لم تستطع الوصول إلى اعتمادية لكزس.

من ناحية أخرى، وصلت أعطال طرازات لاند روفر إلى 244 عطل لكل 100 سيارة مُباعة (مقارنة بـ 220 العام الماضي) ، وهذا يعني بشرح مُبسّط أن كل سيارة تعطلت 2.4 مرة خلال السنة الثالثة منذ اقتنائها.

ماذا عن تسلا؟ ضم الاستبيان تقييم سيارات تسلا أيضًا، ولكن لم تأتي النتائج رسمية، حيث لم يوافق الصانع على توفير البيانات في 15 ولاية من الولايات المُتحدة، بهذا، جاء التقييم من خلال 756 مالك لسيارات تسلا في 35 ولاية ليتبين أن متوسط الأعطال 176 عطل لكل 100 سيارة مُباعة.

أكثر وأقل علامات السيارات اعتمادية للعام 2021

الطرازات الأكثر موثوقية

جمعت الدراسة أيضًا بيانات موثوقية واعتمادية الطرازات حسب الفئة، وبشكل عام حصلت بورشه 911 على لقب الطراز الأكثر اعتمادية في صناعة السيارات. إلى ذلك، جاءت الطرازات أدناه الأفضل في فئتها، ويجب الإشارة مرّة أخرى إلى أن هذه السيارات أُنتجت كطرازات للعام 2018.

أكثر وأقل السيارات اعتمادية للعام 2021 حسب الفئة

تقوم J.D.Power بعدد من الأبحاث، ومنها:

  • أفضل وأسوأ السيارات جودةً، حيث يتم دراسة المشاكل التي تظهر بالسيارات الجديدة خلال أول 90 يوم من قيادتها.
  • رضى الزبائن APEAL تجاه سياراتهم الجديدة بعد 90 يوم من شرائهم واستخدامهم لها.
  • ودراسة اليوم، وهي تختص باعتمادية وموثوقية الطرازات وعلامات السيارات والشاحنات الخفيفة بعد ثلاث سنوات من اقتنائها، أي أن الدراسة الحالية هي الأشمل والأكثر دقة.
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: