أحدث المواضيعبورشهتويوتاخبر اليوملكزسمواضيع رئيسية

أكثر وأقل السيارات اعتمادية للعام 2019

نشرت شركة الأبحاث الدولية J.D. Power قائمتها لأكثر وأقل الطرازات والعلامات اعتمادية للعام 2019، حيث احتلت لكزس المركز الأول للعام الثامن على التوالي. 

تقوم J.D.Power بعدد من الأبحاث، ومنها:

  • أفضل وأسوأ السيارات جودةً، حيث يتم دراسة المشاكل التي تظهر بالسيارات الجديدة خلال أول 90 يوم من قيادتها.
  • رضى الزبائن APEAL تجاه سياراتهم الجديدة بعد 90 يوم من شرائهم واستخدامهم لها.
  • والدراسة التي نتناولها اليوم، وهي تختص باعتمادية وموثوقية الطرازات وعلامات السيارات والشاحنات الخفيفة بعد ثلاث سنوات من اقتنائها، أي أن الدراسة الحالية هي الأشمل والأكثر دقة.

بهذا، فقد تم استفتاء رأي 32,952 شخص -في الولايات المُتحدة- امتلكوا سياراتهم الجديدة منذ العام 2016. وخلُصَت الدراسة بوضع علامة لكزس في المركز الأول ضمن قائمة المُصنّعين للعام الثامن على التوالي، يليها كل من بورشه وتويوتا في المركز الثاني.

أشارت قائمة المُصنّعين إلى عدد الأعطال التي لحقت بالسيارات خلال السنوات الثلاثة الأولى، حيث جاء متوسط السوق 136 عطلًا لكل 100 سيارة مُباعة، أما مع لكزس، فتقلّصت الأعطال إلى 106 أعطال لكل 100 سيارة خلال 3 سنوات. ومن ناحية أخرى، وصلت أعطال طرازات فيات إلى 249 عطلًا لكل 100 سيارة مُباعة، وهذا يعني بشرح مُبسّط أن كل سيارة تعطلت 2.49 مرة خلال السنوات الثلاثة منذ اقتنائها في العام 2016.

الطرازات الأكثر موثوقية

جمعت الدراسة أيضًا بيانات موثوقية واعتمادية الطرازات حسب الفئة، وبشكل عام حصلت بورشه 911 مرة أخرى على لقب الطراز الأكثر اعتمادية في صناعة السيارات. وبالمُتوسط تحسّن أداء الشركات 4% مُقارنة مع نتائج الدراسة العام الماضي وهذا جيّد بالطبع ولكنه ما زال بعيدًا عن المستوى المقبول برأينا.

يُشار نهاية إلى أن القائمة لم تضم سيارات سمارت وتسلا لعدم كفاية العينة.

أكثر وأقل علامات السيارات اعتمادية للعام 2019

أكثر وأقل السيارات اعتمادية للعام 2019 حسب الفئة

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اسوء وكاله لعام٢٠١٩ لكزس واغلب سيارتهم مضروبه وتجدها في كل المواقع يتخلص منها أصحابها واغلب السيارات حديثه الصنع ومشاكلها لاتحصى انصح كل من يتقدم لشراء سياره خذ ألماني من وكيل سعودي او خليجي الياباني مضروب وصدمتها للقبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: