أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومرينوفولكس واجنمواضيع رئيسيةنيسان

هل تصدّق؟ رينو-نيسان المنتج الأكبر للسيارات في العالم!

أكد كارلوس غصن رئيس تحالف رينو-نيسان أن مبيعات شركات التحالف هي الأعلى في العالم للعام 2017 وذلك بالرغم من تمكّن مجموعة فولكس واجن الوصول إلى رقم قياسي وبيع 10.74 مليون مركبة في العام الماضي.

وكانت فولكس واجن ختمت العام 2016 كأكبر صانع للمركبات بالرغم ما عانته من مضاعفات لفضيحة الديزل، حيث استفادت المجموعة الألمانية من زيادة في المبيعات في كل من الصين -أكبر أسواقها- بالإضافة إلى روسيا والبرازيل.

وقال كارلوس غصن أن أرقام مجموعة فولكس واجن للعام الحالي تضم مبيعات الشاحنات الثقيلة من سكانيا و MAN، وفي حال تم حساب مبيعات المركبات الخفيفة فإن رينو-نيسان ستتفوق مع وصول مبيعاتها للعام 2017 إلى 10.6 مليون مركبة.

وكانت فولكس واجن كشفت صباح اليوم عن أرقام المبيعات في العام 2017 والتي وصلت إلى 10.74 مليون مركبة موضّحة أن بينها 200 ألف شاحنة ثقيلة. وقال كارلوس غصن أن مبيعات الشاحنات الثقيلة لا تدخل في حساباته وبالتالي “فإنه لا يوجد ضرورة لمزيد من المناقشة”.

ويضم تحالف رينو-نيسان كل من اليابانية ميتسوبيشي والروسية أفتافاز AvtoVAZ (أو أوتوفاز كما يسميها البعض). أما تويوتا التي تضم كل من لكزس ودايهاتسو وشاحنات هينو فقد سجلت زيادة في المبيعات أيضًا في العام 2017 ولكن وصلت مبيعاتها إلى 10.35 مليون وحدة.

من هو أكبر صانع للسيارات في العالم للعام 2017؟ 

  • مجموعة فولكس فاجن هي المُصنّع الأكبر في العالم للمركبات الخفيفة والثقيلة معًا
  • تحالف رينو-نيسان هو الأكبر عالميًا في مبيعات المركبات الخفيفة
  • تويوتا تتراجع للمنزل الثالثة عالميًا
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: