أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفرمواضيع رئيسية

الصوف والبلاستيك بدلاً من الجلد في سيارات لاند روفر القادمة

هل تذكرون عندما أعلنت بنتلي تطويرها لأغطية مقاعد جديدة من الفطر وقناديل البحر بدلاً من الجلد الطبيعي؟ نعم، كان الأمر غريباً نوعاً ما بالرغم من أنه مفهوم تماماً. أما اليوم فنجد صانع سيارات آخر يطور أقمشة جديدة بهدف الحفاظ على البيئة، وهذه المرة بتوقيع لاند روفر.

من الصعب تخيّل سيارة فاخرة بدون جلد على المقاعد، وهذا أمر قد يتفق عليه الجميع، ولكن جزء من الاحساس بالترف يتعلق برأينا على تميزه وخصوصيته، وبالتالي فيجب أن نعطي لاند روفر على الأقل فرصة للتوضيح.

إذاً، فالقماش الجديد سيكون متوفراً على رينج روفر فيلار، بالتحديد على Velar R-Dynamic SE، وسيتم تقديمه كإضافة بمرتبة أعلى من الجلد! وأغلى سعراً، فهو مصنوع من أفضل أنواع الصوف الأسترالي والنيوزيلاندي ومُحاك بعناية فائقة من قبل شركة Kvdrat الدنماركية.

ولكن هذا ليس كل شيء، ففي حين أنك قد تختار الصوف بدلاً من الجلد لحماية الطبيعة يبقى هناك بعض الناس الذين يرون أن استخدام الصوف ذاته يشجع على تربية المزيد من المواشي وبالتالي العبث في معادلة غاز الميثان في الهواء وما إلى ذلك. ولهؤلاء تحديداً تطور لاند روفر قماشاً آخراً مصنوعاً من البلاستيك المعاد تدويره!

يقول غاري ماكغوفيرن، رئيس قسم التصميم في لاند روفر: “إن توجه عالم الفخامة في تغيّر مستمر، والجميع يسعون لإيجاد مواد جديدة تضيف إلى معنى الفخامة وتقلل في ذات الوقت تأثيرنا على الطبيعة. وأنا من جهتي أحبذ الابتعاد عن استعمال الجلد، وأراني أتساءل لماذا يجب علينا ذبح كل هذه الأبقار؟

مما يجدر ذكر أن استخدام المواد البديلة عن الجلد ليس بجديد، فمثلاً ما يسميه البعض بجلد الكنتارا هو فعلياً مادة مصنّعة وهي مكونة من 32% بوليستر و68% بولي يوريثان، وتتميز بأنها ناعمة الملمس وطويلة العمر مقارنة بالجلد الطبيعي. ومن جهة أخرى فقد رأينا صانعين آخرين يلتفتون للمواد المُعاد تصنيعها أو الطبيعية سهلة الاستدامة رفقاً بالبيئة، مثل بي ام دبليو مع سيارتها i3، وفورد مع الخيزُران، وتسلا مع ايقافها خيار الجلد الطبيعي بالكامل في سياراتها الكهربائية.

الصوف والبلاستيك بدلاً من الجلد في سيارات لاند روفر القادمة الصوف والبلاستيك بدلاً من الجلد في سيارات لاند روفر القادمة الصوف والبلاستيك بدلاً من الجلد في سيارات لاند روفر القادمة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: