أحدث المواضيعأخبار عامةبورشهجينيسيسرامشيفروليهفوردكيالكزسلينكوننيسانهيونداي

أفضل 10 علامات سيارات جودةً لعام 2018

أصدرت شركة الأبحاث الدولية J.D.Power النتائج الأولية لدراسة الجودة لسيارات العام 2018، والتي تضمنت 31 علامة تجارية.

تبحث الدراسة التي تجرى سنويًا عن المشاكل التي تظهر بالسيارات الجديدة حسب العلامات التجارية، والتي يتم الكشف عنها خلال أول 90 يومًا من قيادتها، حيث أن العلاقة بين عدد الأعطال ودرجة الجودة عكسية، فكلما قلت عدد الأعطال، إرتفعت درجة الجودة.

ووفقًا للنتائج، فقد تصدرت السيارات الكورية المراكز الثلاثة الأولى، لتحظى جينيسيس بالمركز الاول كأفضل صانعة سيارات فاخرة من حيث الجودة، بإجمالي 68 عطل لكل 100 سيارة، بينما احتلت كيا وهيونداي المركزين الثاني والثالث، ليعلنوا بذلك تفوقهم على منافسيهم من العلامات التجارية الأخرى.

وجاء ترتيب أفضل عشر علامات تجارية للسيارات كالتالي:

1- جينسيس (تعرف على أحدث طرازات وأخبار الشركة على الرابط هنا)
2- كيا
3-هيونداي
4- بورشه
5- فورد
6- شيفروليه
7- لينكون
8- لكزس
9- رام
10- نيسان

أما بالنسبة للطرازات، فقد حصلت بورشه 911 على أفضل تقييم للجودة بين جميع الطرازات المنضوية تحت الـ 31 علامة التي خضعت للدراسة. ووصلت النسبة إلى 48 عطل لكل 100 سيارة مُباعة.

الأمر الذي قد يعتبره البعض مفاجأة هو أن متوسط نسبة الأعطال لكل 100 سيارة مُباعة هو 93 عطل، وبالتالي فإذا اكتشفت خللًا في سيارتك الجديدة فلا تتعامل مع الموضوع وكأنه كارثة. على كُلٍ، وفي عالم السيارات، تعتبر الشركة الأمركية المتخصصة باستطلاعات الرأي لدى المستهلكين، والتي اكتسبت مصداقيتها عبر السنوات، بمثابة المرجع بالنسبة للراغبين في إقتناء سيارة جديدة، حيث يعتمد العملاء على نتائج دراساتها قبل اتخاذ القرار بالشراء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى