أحدث المواضيعأوديجاكوارسوباروفولفوفولكس واجنكرايسلرلاند روفرمازداهوندا

أسوأ 10 علامات سيارات جودة لعام 2018

بعد استعراض أفضل 10 علامات سيارات جودةً لعام 2018، نستعرض اليوم أسوأ 10 علامات جودةً حسب الدراسة الأولية التي أصدرتها J.D.Power للعام الحالي 2018.

ولكن قبل البدء، تجدر الإشارة إلى أن الدراسة التي تُجرى سنويًا، تدرس المشاكل التي تظهر بالسيارات الجديدة خلال أول 90 يوم من قيادتها، وبالتالي فيمكن التوقع أن السيارات المجهّزة بأنظمة أكثر قد تزيد فيها احتمالية وجود مشكلة في نظام ما. ففرضًا، إذا كان احتمال وجود خطأ في أحد الأنظمة 1% فمع وجود 10 أنظمة سترتفع النسبة لوجود خطأ في السيارة ككل إلى 10%، وهذا يُفسر إلى حد ما نتائج الدراسة التي وضعت علامات فخمة بطرازات عالية التجهيز في ذيل قائمتها.

من جهة أخرى لا يُمكن غض البصر عن متوسط الاخطاء أو المشاكل الموجودة في السيارات الجديدة، فنحن نتحدث هنا عن متوسط يبلغ 93 مشكلة لكل 100 مُباعة. وبلغة الأرقام فشراء سيارة جديدة في المتوسط يتضمن احتمالية وجود خطأ بنسبة 93%، وهذه نسبة مرتفعة جدًا برأينا. صحيح أن مكوّنات السيارة هائلة العدد وأن العيوب سوف يُغطيها ضمان الشركات، ولكن في ذات الوقت، من غير اللطيف استثمار 60 ألف مثلًا في سيارة جديدة وبعدها الانتظار لكي يتم اصلاحها.

متوسط السوق يُشير لوجود 93 مشكلة في كل 100 سيارة مُباعة!

من جهة أخرى، يشار إلى أكثر المشاكل التي تظهر في السيارات الجديدة هي مشاكل إلكترونية، سواء تعلّقت بالنظام المعلوماتي الترفيهي أو أنظمة السلامة النشطة، وبالرغم من أن النتيجة الكُلّية أظهرت موثوقية أعلى مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها تُنبئ جُزئيًا بمستقبل أقل إشراقًا مع تزايد الأنظمة الالكترونية في السيارات يومًا بعد يوم، وكذلك اعتماد التقنيات المُوجّهة بالكمبيوتر والتي تُسمى Drive-by-wire، فالسيارات الجديدة تكاد تخلو من الوصلات الميكانيكة لصالح مجسّات، فلا وجود هُناك لسلك عند دعسة الوقود، ولا عمود مقود مربوط إلى عجلات، ولا ميكانيكية تربط المكابح اليدوية (مكابح التوقف) إلى العجلتين الخلفيتين، كُلّها أصبحت تعتمد مجسات تقرأ مُدخلات السائق وتنقلها -حسب رغبة كمبيوتر السيارة- إلى جهاز مستقل لتنفيذها.

لذا وبلا إطالة، نستعرض أسوأ علامات السيارات جودة للعام الحالي 2018 ونُدرج لكم القائمة كاملة حسب شركة الأبحاث الدولية J.D.Power والتي تضمنت 31 علامة تجارية تبيع منتجاتها في الولايات المتحدة.

10- GMC
9- مازدا
8- هوندا
7- فولكس واجن
6- أودي
5- كرايسلر و ميتسوبيشي
4- سوبارو
3- فولفو
2- جاكوار
1- لاند روفر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: