أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديو

أسعار ومواصفات جيب جلادياتور للعام 2020

بعد تقديمها شهر نوفمبر الماضي، كشفت جيب عن أسعار شاحنتها الخفيفة – بيك أب جلادياتور الجديدة مع نيّة لبيعها ربيع العام الحالي في الولايات المُتحدة وخلال الصيف في الأسواق العالمية.

أسعار جيب جلادياتور

ستتوفر جيب جلادياتور بأربعة نُسخ: Sport وSport S وOverland وRubicon، جميعها تتوفر بسقف قماشي أو معدني. وستبدأ الأسعار من  35,040 دولار أمريكي لفئة Sport الأقل تجهيزًا، والتي تأتي بعجلات فولاذية سوداء قياس 17 إنش ومصابيح أمامية عاملة بالهالوجين ونوافذ يدوية التشغيل ومقاعد بكسوة قماشية. إنها النُسخة الأنسب لؤلائك الذين يبغون العملانية فقط ولا شيء غير ذلك. ولكن تظل بعض المواصفات الأخرى مُناسبة لحاجات العصر الأساسية مثل مكيف الهواء ونظام معلوماتي ترفيهي Uconnect 3 مع شاشة بقياس 5 إنشات وثمانية مكبرات للصوت ومثبت سرعة ونظام الدفع الرباعي Command-Trac مع علبة تحويل بنسبتين وتقنية Dana 44 للمحور ونسبة 3.73 للمحور الخلفي.

النُسخة الثانية هي Sport S، ويبدأ سعرها من 36,755 دولار أمريكي، حيث تُضيف لما سبق عجلات من سبائك الألومنيوم قياس 17 إنشًا، ونوافذ كهربائية التشغيل ومرايا جانبية مدفأة، وتشغيل تلقائي للمصابيح الأمامية، وخاصية فتح الأبواب بدون استخدام المفتاح، وزجاج مُعتّم، وعجلة قيادة جلدية.

وتتميّز النُسخة الثالثة Overland والتي يبدأ سعرها من 40,395 دولار أمريكي بعجلات قياس 18 إنشًا، وتفاصيل خارجية بلون الهيكل وتفاصيل مُختلفة للمصابيح الأمامية والشبك والمصدات، وفي الداخل هناك مكيف هواء مزدوج المناطق ونظام معلوماتي ترفيهي Uconnect 4 مع شاشة لمسية بقياس 7 إنشات، ومنفذ كهربائي بجهد 115 فولت موجود في الكونسول الوسطي.

وأخيرًا تأتي نُسخة روبيكون Rubicon مع سعر يبدأ من 43,545 دولار أمريكي، والعديد من الميّزات التي تجعل منها النُسخة الأقدر، مثل نظام Rock-Trac للدفع الرباعي مع مفاضل Tru-Lok القابل للإغلاق إلكترونيًا. ونسبة زحف 84.2:1 مع علبة التروس اليدوية ذات النسب الست أو 77.2:1 مع علبة التروس الأوتوماتيكية ثُمانية النسب. كما تم تجهيزها بممتصات صدمات Fox Shox، وأعمدة جانبية بكامل طولها، وعمود إضافي لمنطقة الصندوق الخلفي، وإطارات 33 إنش للأراضي الموحلة من Falken M/T، بالإضافة إلى مصدات فولاذية.

محرك جيب جلادياتور

تعتمد جيب جلادياتور محرك بنتاستار Pentastar من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر مع خاصية التشغيل والتوقف التلقائي وقدرة 285 حصان وعزم 352 نيوتن متر، وبدءًا من العام 2020 سيتوفر محرك إيكوديزل EcoDiesel سعة 3 لترات ومكون من ست أسطوانات V6 أيضًا وحصريًا بعلبة التروس الأوتوماتيكية. وتبلغ قدرة المحرك الأخير 260 حصانًا، فيما يصل العزم إلى 599 نيوتن متر.

جيب جلادياتور، الأبعاد وبعض القياسات الأخرى

يبلغ طول جيب جلادياتور 5,181 ملم، أي أنها أطول بـ 787 ملم عن رانجلر انليميتد، كما أن القاعدة طُوِّلت أيضًا، فأصبحت بطول 3,480 ملم وبزيادة قدرها 492 ملم عن رانجلر ذات الأربعة أبواب. وجاءت هذه الزيادات لصالح صندوق التحميل الذي وصل طوله إلى 1,254 ملم.

إلى ذلك، يبلغ ارتفاع جيب جلادياتور روبيكون 282 ملم، وتتميز بزاوية دخول ممتازة تبلغ 43.6 درجة، وزاوية خروج 26 درجة، مع قدرة على القيادة في مسطحات مائية حتى عمق 762 ملم.

أخيرًا، تتميز جيب جلادياتور – عن رانجلر- بعديد من المكوّنات مثل المحاور ونظام التعليق بأذرعه الأطول لزيادة قدرات التحكم والسحب، وستستطيع البيك أب الجديدة حمل 725 كلغ في صندوقها الخلفي وقطر ما يصل وزنه إلى 3,470 كلغ.

صور جيب جلادياتور 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: