أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكوينيجسيجمواضيع رئيسية

كوينيجسيج تحطم رقم بيوغاتي شيرون… ويا فرحة ما تَمِّت!

لم يدُم الهناء لـ بيوغاتي شيرون طويلاً، فبعد تقديمها لرقم قياسي عالمي الشهر الماضي بالتسارع من الثبات إلى 400 كلم/ساعة وثم التوقف في 41.92 ثانية الشهر الماضي، كسرت السويدية كوينيجسيج الرقم مع سيارتها أجيرا آر اس وبفارق كبيرة مع 36.44 ثانية فقط… ويا فرحة ما تَمِّت!

وإذا أردت الأمور مفصّلة لتوضيح أكثر فها هي الأرقام أدناه

  • تمكنت كوينيجسيج Agera RS التسارع من الثبات إلى 400 كلم/ساعة خلال 26.88 ثانية مقابل 32.6 لـ بيوغاتي شيرون
  • استطاعت أجيرا آر اس الوصول إلى سرعة  400 كلم/ساعة في مسافة 1.9 كلم مقابل 2.6 كلم لـ شيرون
  • أما للتوقف فاحتاجت كوينجسيج 9.56 ثانية و483 متر، ولم تتفوق بذلك على بيوغاتي التي احتاجت 9.3 ثانية فقط، بالرغم من أن المسافة للثانية جاءت أكبر مع 491 متر.

السبب؟ الوزن مقابل القدرة يا عزيزي، حيث يبلغ وزن أجيرا آر اس 1,395 كيلوغرام وقدرتها 1,360 حصان، أما الفرنسية شيرون فأقوى قليلاً مع 1,500 وأثقل كثيراً مع 1,995 كيلوغرام

ولم يتطلب الأمر الكثير من التحضير أيضاً، فقد كان من المفترض أن يتم اختبار كوينجسيج أجيرا ار اس في مدينة بابنبورغ Papenburg الألمانية من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، إلا أن الطقس لم يكن مناسباً، فقررت الشركة السويدية -على عجل- استخدام مطار Vandel Airfield في الدينمارك في 1 أكتوبر.

الأمر المثير للإعجاب حقاً هو قدرة أجيرا ار اس على تحطيم رقم شيرون على سطح غير مستوٍ تماماً، بل أن نظام منع الانزلاق traction control تدخّل عند نقل نسبة التروس من الأولى للثانية والثالثة، أما المرة الأخيرة فقد كانت عند الانتقال إلى النسبة الرابعة على سرعة 183 كلم/ساعة!

شاهد الفيديو أدناه للتجربة وأقرأ بالرابط في الأسفل عن كوينجسيج الرائعة بالذهب والألماس

مؤسس ومالك الشركة كريستيان فون كوينجسيج
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: