خبر اليومفيديومواضيع رئيسية

دَعكَ من تسلا، هذه السيارة اليابانية هي الأسرع في العالم!

ذكرنا سابقًا أن تسلا رودستر II، والتي من المفترض أن تطرح في الأسواق العام القادم كطراز للعام 2020، ستكون أسرع سيارة مخصصة للانتاج التجاري في التاريخ. ولكن كما يعرف الجميع، فتقنيات السيارات الكهربائية ما زالت قيد التطوير، وبهذا تفاجئُنا من حين لآخر شركات غير معروفة بمشاريع مذهلة، وتأتي الأخبار هذه المرة من اليابان.

السيارة مدار الحديث هي ASPARK OWL، والتي تم الكشف عنها العام الماضي في معرض فرانكفورت للسيارات، وكانت آنذاك تُروّج لقدراتها المكهربة التي تستطيع معها نظريًا الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال أقل من ثانيتين.

ولكن التجربة العمليّة هي البرهان بالتأكيد، وكان أن قامت الشركة اليابانية الناشئة بتجربة سيارتها الموعودة في مدينة كانوما لتحقق تسارعًا مذهلًا لم يستغرق أكثر من 1.921 ثانية للوصول إلى 100 كلم/ساعة. أقل من ثانيتين في أول تجربة!

تم تطوير السيارة بالتعاون مع شركة IKEYA FORMULA اليابانية التخصصة في تصنيع قطع الغيار والمُكوّنات عالية الأداء والتي عملت أيضًا على السيارة الخارقة IF-02RDS، وهي تستمد العزم من محركين كهربائيين بقدرة كُليّة تبلغ 1088 حصان تصل إلى العجلات الأربعة.

هناك الكثير من السيارات الخارقة التي تُنتج قدرة أعلى من أسبارك أوْل Aspark Owl، بما فيها كوينيجسيج أجيرا آر اس وبيوغاتي شيرون وهينيسي فينوم اف 5 وغيرها، ولكن في حين يبلغ وزن محرك بيوغاتي شيرون وحده حوالي 400 كلغ، تأتي أسبارك أوْل بوزن أقل بكثير من المنافسات، بفضل مكوناتها الخفيفة وجسمها المصنوع بالكامل من ألياف الكربون.

من المفترض أن يتم انتاج 50 وحدة فقط من أسبارك أوْل، والسعر لن يكون مغريًا بقدر تسارع السيارة، فكل واحدة من السيارات اليابانية الكهربائية الخارقة هذه ستُباع بسعر 4.23 مليون دولار أمريكي!

تحضير السيارة لأول تجارب التسارع

هذا كل ما تحتاجه السيارة للتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة

صور أسبارك أول Aspark Owl

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: