أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديو

أستون مارتن سيغنت تعود بمحرك جبّار وقدرة هائلة

تم صنعها بناء على طلب خاص في إصدار حصري بنسخة واحدة

قبل عدّة سنوات، أكد عدد من صنّاع السيارات حاجة السوق ورغبته بسيارات فخمة صغيرة، تكون مناسبة للقيادة في المدن المكتظة، ومريحة ووثيرة بما فيه الكفاية لأن تغنيك عن شراء سيارة بطول ستة أمتار. وفي حين أننا ندعم هذا التوجّه، ونراه حلًا منطقيًا بتوفيره الفخامة المطلوبة مع تقليل الوزن ونسبة الانبعاثات والتكاليف وغيرها، إلا أن وجه نظر الحبر الأعظم من المستهلكين كانت مُختلفة. وفي هذا كان هُناك كبش فداء، هو أستون مارتن سيغنت Cygnet، التي تم تقديمها في العام 2011 كأفخم سيارة صغيرة على الإطلاق، ولم يُباع منها سوى 150 وحدة من أصل 4000 كانت أستون مارتن تهدف صنعها.

طبعًا لاقت سيارات صغيرة أخرى النجاح المطلوب، مثل أودي A1 وميني، وقد يكون سعر سيغنت المرتفع  جدًا (51,500 دولار أمريكي) واعتمادها الكُلّي تقريبًا على سيارة تويوتا iQ -ما عدا الواجهة الأمامية والمصابيح ولوحة القيادة- هما السببان الذان قتلاها.

سيغنت تعود وبمحرك من ثمان اسطوانات!

تعود سيغنت اليوم للحياة، كنسخة وحيدة تم تصميمها بناء على طلب خاص. وتم الكشف عن V8 Cygnet في إطار فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2018 مع محرك من ثمان اسطوانات بسعة 4.7 لتر وقدرة 430 حصانًا، وهو ذات المحرك التي تستخدمه شقيقتها فانتاج S.

تم تصميم سيغنت الجديدة خصيصاً من قبل ذراع أستون مارتن المعنية بتخصيص السيارات حسب الطلب Q by Aston Martin – Commission. وأُضيف لها قفص للحماية ومنظومة تعليق مستلهمة من الجيل السابق لطراز فانتاج، مع تزويد السيارة بخزان وقود فولاذي وأنبوبين للعادم مزودين بكاتمي صوت ومحولين تحفيزيين.

أما الأكثر لفتًا للنظر، فهو بالتأكيد الامتدادات كربونية لأقواس العجلات، والتي تضم عجلات جديدة بخمسة أذرع وقياس 19 بوصة بدلًا من 16 بوصة في نسختها السابقة. وبالنسبة للمحرك فهو يتموضع تحت الصندوق الخلفي مع تصميم منظومة توصيلات خاصة، وقد تم تزويده بفلتري هواء مخروطيي الشكل. علماً أن المحرك يحافظ على عزمه كما في فانتاج مع 490 نيوتن متر.

ونظراً لخفة وزنها (1375 كلغ)، فإن V8 Cygnet تتمتّع بنسبة قوة إلى وزن تبلغ 313 حصان/طن، ما يسمح لها بتحقيق تسارع أفضل من نظيرتها V8 Vantage S، حيث لا يستغرق الانتقال من السكون إلى سرعة 60 ميل/ساعة سوى 4.2 ثوانٍ.

أما المكابح فتقوم على أقراص بقياس 380ملم في الأمام مع ملاقط  بست مكابس، وأقراص بقياس 330 ملم في الخلف مع ملاقط بأربع مكابس.

هل تود رؤية سيارات مماثلة أخرى كهذه مستقبلًا؟ شاركنا رأيك بالتعليق أدناه

صور أستون مارتن في8 سيغنت 

أستون مارتن سيغنت الأصلية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: