أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أناقة غير مُبتذلة: أستون مارتن دي بي 11

إذا عُدت لنا بالسؤال عن أكثر السيارات الرياضية أناقة وسحراً، فبالتأكيد ستكون أستون مارتن في المقدمة. هل تتسائل لماذا؟

لأنها غير مبتذلة، ولا تلفُظ فخامتها وتعرضها بشكل قطع بلاستيكية بطلاء لمّاع، أو مصابيح ضخمة بكثير من القطع البرّاقة، ولا تأتيك بعجلات هائلة الحجم لا تحتاجها فعليًا، أو تصميم مبالغ به يلفت الأنظار أكثر مما يجب، إنها الأناقة بدون تكلُّف.

وهذه الأسباب تحديدًا تجعل من معظم سيارات الشركة البريطانية خيارًا مناسبًا للناضجين، بل قد يكون الخيار الأفضل بعيدًا عن السيارات الخارقة، والتي نعرف وإياكم مساوئها تمامًا.

تنضم إلى أسطول أستون مارتن اليوم، سيارة ساحرة أخرى، وهي النسخة المكشوفة من DB11 والتي جاءت بالاسم دي بي 11 فولانته وكطراز مُعد للعام 2019.

معنى فولانته: مشتقة من الكلمة اللاتينية Volant بمعنى يطير، وتم استخدام Volante لأول مرة في إيطاليا في العام 1854 وكتعبير عن التحرُّك بهدوء، وتُستخدم كتوجيه في الموسيقى.

تمتاز أستون مارتن دي بي 11 بهيكل جديدٍ كلياً مصنوع من الألمنيوم كما هو الحال مع DB11 كوبيه، وهي مزوّدة بمحرّك جديد -مستعار من مرسيدس بنز- سعة 4.0 لتر بثمان أسطوانات على شكل حرف V مع تقنية الشحن التوربيني المزدوج للهواء لينتج قدرة 503 أحصنة وعزم 675 نيوتن متر. وتعتبر هذه السيارة أخف وزناً وأكثر صلابة مقارنة مع سابقتها.

ولضمان الحصول على استجابة جيدة ومتوازنة، تم استخدام علبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب، ونظام توجيه كهربائي، وترس تفاضلي محدود الانزلاق مع عزم دوران ديناميكي.

مقاعد ملبّسة من الخلف بالخشب الفاخر!

في الداخل هناك تفاصيل رائعة، فبالإضافة إلى الجلد الطبيعي عالي الجودة، تستغني دي بي 11 عن مقبض علبة التروس بأزرار موضوعة تحت فتحات التهوية الوسطى مباشرة. ثم انظر ظهر المقاعد، هل رأيت أبداً مقاعد ملبّسة من الخلف بالخشب الفاخر؟

فيما يتعلق بالتصميم، فالمميز هنا هو السقف القابل للطي، فهو مكوّن من 8 طبقات، وتم تصنيعه من ألياف الكربون وأحدث المواد العازلة للصوت والضجيج، الأمر الذي يتيح للركاب أقصى درجات الحماية في مختلف الظروف الجوية ومن الضوضاء وصوت الرياح. ويتطلب فتح سقف السيّارة 14 ثانية و إغلاقه 16 ثانية، كما يمكن التحكم به عن بعد باستخدام مفتاح السيارة أو أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 50 كلم / ساعة. وساعد نظام غطاء محرك السيارة الجديد في زيادة المساحة بنسبة 20% مقارنة مع سيارة دي بي 9 السابقة.

وقام المهندسون باستخدام السقف بأكثر من 100 ألف مرة في غرف طقس خاصة ومصممة لمحاكاة ظروف المناخ في أكثر البيئات قسوة وصعوبة في العالم، وهو ما يعادل استخدام السقف لمدة سنوات في اختبارٍ لمدة شهرٍ واحد. وبعد ذلك، تم التحقق من نتائج اختبار دورة حياة المتانة في ظروف القيادة الفعلية وباستخدام نماذج أولية لسيارة دي بي 11، وذلك في مواقع مختلفة مثل وادي ’ديث فالي‘ والدائرة القطبية الشمالية.

اضغط هنا للتفاصيل الكاملة لـ أستون مارتن دي بي 11 فولانته ومواصفاتها التقنية

صور أستون مارتن دي بي 11 فولانته 2019 Aston Martin DB11 Volante

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: