أخبار عامةخبر اليومفيديولاند روفر

فيديو: “أرض اللاند روفر” في قلب جبال الهيمالايا

على الحدود ما بين الهند ونيبال، هناك قرية تُسمى “مانيبانجانج Maneybhanjang”، وعلى بُعد حوالي 31 كيلو متر من الطرق الوعرة شديدة الانحدار، وعلى ارتفاع 3,636 متر من سطح البحر، في قلب جبال الهيمالايا، تقبع جارتها الصغيرة “ساندابوه Sandakpu“، وهي التي سنُحدثك عنها اليوم، لماذا؟ لأن تلك القرية الصغيرة يُطلق عليها أيضًا اسم “أرض اللاند روفر”.

حيث يعتمد مجتمع المدينة في قضاء حوائجه والتنقل من وإلى القرية، على أسطول من سيارات لاند روفر يتكون من 42 سيارة، يرجع بعض طرازاتها لعام 1957، ويهتم بعنايتهم عدد من المُختصين المحليين. ما جعل العلامة البريطانية تُسجل زيارتها للقرية في فيديو قصير مليء بمشاعر سكان القرية الفائضة والمُمتنة لما تُمثله سيارات لاند روفر من أهمية في حياتهم، وذلك ضمن فعاليات احتفالها بعيدها السبعين.

ففي حين يُمثل امتلاك لاند روفر ديفندر للبعض واجهة اجتماعية فارهة، فإن ديفندر بالنسبة لأهالي تلك القرية هي ضرورة لأداء مهامهم اليومية العادية، فهم يستخدمونها كسيارة طرق وعرة، تمامًا كما رغبتها أن تكون صانعتها، وهو أكثر ما يُميز تلك القرية البسيطة. وقد أتيناك بالفيديو لتستمتع بحياة أهل القرية الفريدة مع لاند روفر، وسط الطبيعية الخلابة، وفي قلب السماء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى