أحدث المواضيعفورد

شريط لاصق صغير يحسن أداء فورد موستانج!

في عالم تملؤه الكمبيوترات والمجسات والبراغيث الالكترونية المختلفة، يعتقد البعض أنه لم تعد هناك ضرورة لتدخُّل الإنسان في عملية تطوير المركبات، ولكنهم مخطؤون بالتأكيد! 

فالمثال الذي نحن بصدد تقديمه هنا لا تجد الكمبيوترات له توضيحاً، ولم تكن المجسّات لتتنبأ به، وهو متعلّق بـ فورد موستانج الجديدة للعام 2018 وكل من المهندس جوناثان جيسيك والمهندس مايك ديل زيو.

فبعد إجراء بعض تجارب القيادة السريعة على موستانج الجديدة، عاد مايك ديل زيو، مهندس أداء المركبات في فورد، ليقول أن السيارة لم تكن تتجاوب معه كما ينبغي في المنعطفات، فما كان من جوناثان، وهو مهندس الانسيابية، إلا أن أخرج شريطاً لاصقاً وثبته على الفتحة -التي كانت موجودة- أسفل شبك التهوية الأمامي.

وكانت الفكرة لتقليل ما يسمّى بالقوة الرافعة لمقدمة السيارة front-end lift، والمفاجأة أتت بتحسّن أداء الـ فورد موستانج وثباتها بشكل كبير. وأكثر من ذلك، فتحسين الانسيابية انعكس مباشرة على أرقام استهلاك الوقود التي أصبحت أقل أيضاً.

ومن مزايا فورد موستانج 2018 امتلاكها بشكل قياسي لما يسمى بشبك التهوية المتكيّف Active grille shutters والذي يقوم باغلاق فتحة التهوية بالكامل على السرعات العالية، فيدفع بالهواء فوق وعلى جانبي السيارة ليبقيها مثبتته على الأرض.

التغييرات على فورد موستانج الجديدة جعلتها أقل مقاومة للهواء بنسبة 3% -على طراز EcoBoost- وحسّنت من ثباتها وتماسكها على الطريق… رائع!

صور فورد موستانج للعام 2018

إقرأ أيضاً:

سيارة انسيابية! وماذا تقصد بذلك؟

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى