أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرلاند روفرمواضيع رئيسية

رينج روڤر ڤيلار تحصل على لقب أجمل سيارة في العالم!

إنها أجمل سيارة في العالم للعام 2018، ليس بتقييم الهواة والمعجبين فقط، وإنما بتقييم مجموعة كبيرة من المتخصصين الذين شكَّلوا لجنة “جوائز السيارات العالمية 2018”. أي أننا نتحدث عن جائزة راقية المستوى هُنا، ولا نشُكُّ في أن الرائعة فيلار تستحقُّها بجدارة، بل أننا توقّعنا أن تلتهم رينج روفر فيلار السوق فور تقديمها.

تم الإعلان عن فوز السيارة بالجائزة خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018، واللطيف هُنا هو أن جاكوار F-PACE شقيقة فيلار في العائلة البريطانية حصلت على ذات الجائزة العام الماضي 2017، الأمر الذي يؤكد المزيج الفريد من التميُّز في التصميم والبراعة الهندسية التي استطاعت شركة جاكوار لاند روفر تسخيرها لصُنع السيارتين الأنيقتين.

من ناحية التصميم الخارجي تتميز ڤيلار بأبعاد متناسقة ومظهر جذّاب، وهي مزودة بمصابيح أمامية نحيلة تعمل بتقنية المصفوفة الليزرية Matrix-Laser، ومقابض أبواب مخفية داخل الهيكل، وفي الداخل هُناك نظام المعلومات والترفيه Touch Pro Duo، والذي ينتمي أيضًا إلى مميزة فلسفة التصميم المختزل التي تتبعها رينج روڤر.

في الحقيقة تُضيف رينج روفر فيلار بعداً جديداً من الألق والحداثة إلى عائلة رينج روڤر، وهي تُوسّع الخيارات المُتاحة لتشمل فئة جديدة من الزبائن يرغبون باقتناء سيارة تحمل اسم رينج روفر المعروف، وخبرة الشركة الطويلة، وبقالب أنيق وعملي ومريح يُناسب الاستخدام في المُدن كما على الطرقات الوعرة خارجها.

يقول د. رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روڤر: “تضاف سيارة رينج روڤر ڤيلار اليوم إلى قائمة سياراتنا الفائزة بجائزة أفضل تصميم سيارة في العالم وذلك إلى جانب جاكوار F-TYPE ورينج روفر إيفوك وجاكوار F-PACE. وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا. وأنا شخصياً أشعر بفخر كبير، وأشكر فريق رينج روڤر ڤيلار على شغفهم والتزامهم وجهودهم الحثيثة للدفع بحدود الابتكار إلى مستويات جديدة”.

محركات رينج روفر فيلار

  • محرك أربع أسطوانات عامل بالبنزين بقدرة 250 حصان وعزم 365 نيوتن متر يمكنه دفع فيلار من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.7 ثانية.
  • محرك أربع أسطوانات عامل بالبنزين بقدرة 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر.
  • محرك V6 بعمل بالبنزين سعة 3 لترات ومزود بضاغط فائق Supercharger بقدرة 380 حصان وعزم 450 نيوتن متر ينقل السيارة إلى 100 كلم/ساعة في 5.7 ثانية.
  • محرك أربع أسطوانات ديزل سعة 2 لتر بقدرة 180 حصان و عزم 430 نيوتن متر، أو قدرة 240 حصاناً وعزم 500 نيوتن متر.
  • محرك V6 ديزل بقدرة 300 حصان وعزم 700 نيوتن متر.

ماذا عن الجوائز الأخرى؟ 

تمكنت ڤيلار من انتزاع لقب أجمل تصميم من الرائعة فولفو XC60 ومن لكزس LC 500 أيضًا. ولكن استطاعت XC60 الحصول على لقب أفضل سيارة في العالم، أما أودي A8 فتم انخابها من اللجنة التي ضمت 82 صحفياً متخصصاً بالسيارات من 24 دولة بجائزة أفخم سيارة، وحصلت بي ام دبليو M5 على جائزة أفضل سيارة عالية الأداء. فيما حصلت نيسان ليف على جائزة السيارة الصديقة للبيئة وفولكس واجن بولو كالسيارة المدينية الأفضل للعام 2018.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: